الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

أسعار النفط تسجل ارتفاعاً وسط تلميح برفع الفائدة بوتيرة أبطأ

الأربعاء 12/يناير/2022 - 07:56 ص
أصول مصر

قفزت أسعار النفط اليوم الأربعاء، موسعة مكاسبها الكبيرة في الجلسة السابقة بعدما ألمح رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى أن البنك ربما يرفع أسعار الفائدة بوتيرة أبطأ من المتوقع، الأمر الذي يدعم الطلب على النفط في الأمد القصير.

 

خامات النفط

وصعد برنت 22 سنتا أو 0.3 في المئة إلى 83.94 دولار للبرميل بحلول الساعة 0224 بتوقيت جرينتش، بعدما قفز 3.5 بالمئة في الجلسة السابقة، كما ارتفع الخام الأمريكي 38 سنتا أو 0.5 في المئة إلى 81.60 دولار للبرميل، معززا صعوده 3.8 في المئة في الجلسة السابقة.

 

اقرأ أيضا:

بلومبرج: مصر أفضل الأسواق الناشئة والعائد على السندات المحلية يرتفع 2%

 

من جانبه أوضح جيروم باول البنك المركزي الأمريكي أمس الثلاثاء أنه يمكن الصمود أمام القفزة الحالية في الإصابات بكوفيد-19 مع تأثيرات "قصيرة الأجل"، مبينا أن الطريق طويل أمام تشديد السياسة النقدية.

 

الكثير من الدعم

فيما أشار إدوارد مويا المحلل في أواندا، أن الطريق الطويل إلى الوضع الطبيعي يعني أن الاقتصاد سيظل يشهد الكثير من الدعم خلال النصف الأول من العام وهذه أخبار جيدة لأسعار النفط الخام"، بينما أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي صورة أضعف عن الطلب على الوقود، مع انخفاض طفيف في مخزونات النفط الخام عما كان متوقعا وزيادة أكبر من المتوقع في مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

 

مخزونات الخام

وبخصوص مخزونات الخام تراجعت 1.1 مليون برميل للأسبوع المنتهي في السابع من يناير، وفقا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي، ويقل هذا عن 1.9 مليون برميل الذي توقعه عشرة محللين استطلعت رويترز آراءهم.

 

مخزونات البنزين

بينما ارتفعت مخزونات البنزين 10.9 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين بزيادة 2.4 مليون برميل. وارتفعت مخزونات نواتج التقطير، والتي تشمل الديزل وزيت التدفئة، ثلاثة ملايين برميل مقارنة مع توقعات بزيادتها 1.8 مليون برميل.

 

اقرأ أيضا:

"المركزي السعودي" يُحدّث قواعد نشاط التمويل الجماعي بالدين

 

وأدى رفع إدارة معلومات الطاقة الأمريكية توقعاتها للطلب على النفط أمس الثلاثاء إلى إنعاش السوق، كما توقعت كذلك أن يرتفع إجمالي الطلب الأمريكي 840 ألف برميل يوميا في 2022 عن العام الماضي، ارتفاعا من التوقعات السابقة بزيادة 700 ألف برميل يوميا.