السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

تصديري الصناعات الغذائية: 20 شركة مصرية بمعرض كينيا

الأربعاء 12/يناير/2022 - 08:32 م
صناعات غذائية
صناعات غذائية

قال علاء الوكيل، وكيل المجلس التصديري للصناعات الغذائية، أن نحو 20 شركة مصرية سوف تشارك بالمعرض الذي يقيمه المجلس في كينيا بداية من 17 وحتى 19 من الشهر الجاري.

وأضاف الوكيل، في تصريحات خاصة لـ"أصول مصر"، أن المجلس يدرس عقد عدة معارض مماثلة للمنتجات المصرية في دول أخرى بالقارة الأفريقية في مدغشقر ، وموريشيوس ، والسنغال ، وغانا، مشيرا إلى أنه من المنتظر إقامة معرضي مدغشقر وموريشيوس في أبريل المقبل.

ولفت إلى أن السوق الافريقي من الاسواق الواعدة بالنسبة للصناعات الغذائية، ورغم ذلك لا تحظى هذه السوق سوى بـ2% فقط من صادرات الصناعات الغذائية، مشيرا إلي وجود منافسة كبيرة في هذا السوق تتمثل في السعر.

وقال إن المجلس قرر إنشاء لجنة خاصة للسوق الافريقي تستهدف التعرف على طبيعة المنتجات التي يحتاجها هذا السوق، ومساندة الشركات الصغيرة وتقديم الدعم والتدريب اللازم لها فيما يتعلق بالمشاركة بالمعارض.

وأشار وكيل المجلس إلى أن الدول الإفريقية تقدم مساندة كبيرة للشركات المصرية الراغبة في التصدير لهذا السوق تتمثل في زيادة دعم النقل بـ7%، فضلا عن دعم الشحن بـ80%.

وبلغت صادرات الصناعات الغذائية في الـ9 أشهر الأولي من العام الماضي 3.1 مليار دولار، ومن المتوقع أن تصل بنهاية العام الماضي نحو 4.2 مليار دولار حسب تصريحات سابقة لهاني برزي رئيس المجلس.