الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بالفيديو.. وزير التعليم يكشف عن قرار هام يخص امتحانات الصفين «الأول والثاني الثانوي»

السبت 15/يناير/2022 - 05:49 ص
أصول مصر

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في رسالة صوتية له عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن قرار جديد يخص امتحانات الصفين، الأول والثاني الثانوي.

 

وأعلن أن الوزارة قررت عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ورقيا بالكامل وإلكترونيا بالمدرسة في لجان مؤمنة، موضحا أن الهدف الرئيسي من الامتحانات في المرحلة الثانوية هو الوقوف على فهم الطلاب لمخرجات التعلم، والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديدة.

 

وبين أن هذا القرار يأتي بهدف التيسير على الطلاب وتقليلا للبلبلة وسوء الفهم، لافتا إلى أن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي سيجيبون على أسئلة امتحانات نصف العام، الخاصة بالصفين الأول والثاني الثانوي، سواء كانت مقالية أو اختيار من متعدد بشكل ورقي وليس إلكترونيا على التابلت.

 

وذكر الوزير أنه ستعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بنظام الكتاب المفتوح بدون الحاجة لدخول الامتحان بالكتاب المدرسي، حيث سيتم منح طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية في المادة، للاستعانة بها أثناء الامتحان بديلاً عن الاستعانة بالكتاب المدرسي.

 

كما بين أنه سيسمح للطلاب المرحلتين باصطحاب التابلت أثناء عقد الامتحان للاستعانة بما عليه من مواد تعليمية ومحتوى رقمي، سواء على بنك المعرفة المصري أو الكتب المدرسية الإلكترونية، مبينا أنه سيتم بدءا من غد الأحد 16 يناير 2022 إتاحة تطبيقات جديدة على التابلت لمساعدة الطلاب أثناء الامتحانات ليصبح التابلت هو المرجع الرئيسي للطلاب طوال فترة الامتحانات الورقية، لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

 

وأكد "شوقي"، أن قرار عقد الامتحانات ورقيا وليس إلكترونيا لن يطبق على طلاب الثانوية العامة وهم "طلاب الصف الثالث الثانوي تحديدا" موضحا أن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة سيتم الكشف عنها بالكامل في مطلع الفصل الدراسي الثاني.