الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

إغلاق طرح يناير من برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي

الأربعاء 19/يناير/2022 - 05:01 ص
أصول مصر

كشف المركز الوطني لإدارة الدين السعودي، الانتهاء من استقبال طلبات المستثمرين على إصداره المحلي لشهر يناير 2022م تحت برنامج صكوك حكومة المملكة العربية السعودية بالريال السعودي.

 

2.833 مليار ريال سعودي

وأوضحت أنه تم تحديد حجم الإصدار بمبلغ إجمالي قدره 2.833 مليار ريال سعودي، "ملياران وثمانمئة وثلاثة وثلاثون مليون ريال سعودي".

 

تقسيم الإصدارات إلى شريحتين

ووفقا للبيان الصادر من المركز فقد قسمت الإصدارات إلى شريحتين، الأولى تبلغ 1.248 مليار ريال سعودي (ملياراً ومئتين وثمانية وأربعين مليون ريال سعودي) لصكوك تُستحق في عام 2030 م.

 

فيما بلغت الشريحة الثانية 1.585 مليار ريال سعودي (ملياراً وخمسمئة وخمسة وثمانين مليون ريال سعودي) لصكوك تُستحق في عام 2034 م.

 

اقرأ أيضا:

مؤشرات بورصة طوكيو تفتح على انخفاض

 

يشار إلى أن البنك المركزي السعودي كان قد أعلن عن اكتمال إجراءات الربط الإلكتروني مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبر برنامج "تنفيذ"، الذي يهدف إلى الربط المباشر بين الأنظمة التقنية للجهات الحكومية، والأنظمة التقنية للبنوك والمصارف.

 

أتمتة وتسريع معالجة الأعمال

وأوضح أن هذا يسهم في أتمتة وتسريع معالجة الأعمال، وذلك تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030، فيما أوضح البنك المركزي أنه يستهدف من خلال برنامج "تنفيذ" تحسين وتطوير الأعمال المشتركة مع الجهات الحكومية، والعمل على فهم احتياج تلك الجهات، وتذليل العوائق والصعوبات التي تواجه العلاقة المشتركة معها.

 

اقرأ أيضا:

أرامكو السعودية توقع 10 اتفاقيات خلال منتدى الاستثمار السعودي – الكوري

 

وتأتي هذه الخطوة تحقيقاً للأهداف الاستراتيجية للبنك المركزي السعودي، وتعزيزاً للبنية التحتية التقنية، ورفع مستوى الخدمات، بشكل يسهم في اختصار الإجراءات الإدارية، ورفع مستوى جودتها وسرعة إنجازها، بالتكامل مع المؤسسات المالية العاملة في المملكة.