الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

العضو المنتدب لشركة "النيل": وزارة الطيران أجَّلت سداد التزامات شركات الطيران المستحقة

الأربعاء 19/يناير/2022 - 06:25 م
أصول مصر

التقى وزير الطيران المدني، محمد منار عنبة، في مكتبه يسري عبد الوهاب -العضو المنتدب لشركة “النيل”- لبحث ما قدمته الوزارة من خدمات شركات الطيران الخاصة خلال فترة كورونا.

وقال عبد الوهاب في تصريحات خاصة لـ"أصول مصر" إن الوزارة اتخذت عددًا من القرارات لمساندة شركات الطيران الخاصة منذ أزمة كورونا، حيث أجلت سداد التزامات شركات الطيران المستحقة لسلطة الطيران المدني والشركة المصرية للمطارات، مشيرًا إلى أن الوزير أكد دعم شركات القطاع الخاص والوقوف جانبها بما يخدم منظومة الطيران في مصر.

وأضاف عبد الوهاب أن شركته تقدمت بطلب لجدولة المديونيات المستحقة على الشركة لصالح الجهات التابعة للوزارة، وذلك لمدة عام، لرئيس هيئة ميناء القاهرة ورئيس القابضة للمطارات حتي تتمكن الشركة من سدادها مع تحسن حركة الطيران تدريجيًّا، رافضًا ذكر قيمة هذه المديونية.

من جانب آخر قال عبد الوهاب إن الشركة ستُشغِّل بداية من الصيف القادم رحلتين أسبوعيًّا من مطار دوسلدورف في ألمانيا، كما حصلت على موافقة لتشغيل رحلتين من أيرلندا أسبوعيًّا بداية من الصيف، مشيرًا إلى أن الشركة استعادت نحو 50% إلى 60% من حركة التشغيل التي كانت عليها قبل انتشار فيروس كورونا.

وأوضح أن الشركة تطير إلي نحو ١٧ محطة داخلية وخارجية، وتقوم بتسيير نحو 50 رحلة أسبوعيًّا، لافتًا إلى أنه على جانب الرحلات التي تنظمها الشركة للسوق العربية، فقد بدأت يوم ١٣ من الشهر الجاري عمل رحلتين إلي مطار الخرطوم أسبوعيًّا، ومن المنتظر أن تُشغِّل رحلتين إلي مطار رأس الخيمة بداية من الصيف القادم مع زيادة حركة السوق العربية إلى القاهرة.

اقرأ أيضًا:

24 أسلوبًا إجراميًا.. دراسة: 137 ألف عربي يزورون مواقع الاحتيال المالي يوميًا

مستشار الرئيس لشئون الصحة يكشف أسباب زيادة حالات كورونا في مصر