الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

«المركزي الإماراتي» يعلن عن طرح شروط جديدة للتسهيلات الائتمانية

الثلاثاء 01/فبراير/2022 - 11:25 م
أصول مصر

كشفمصرف الإمارات المركزي عن طرح شروط وأحكام عامة جديدة للتسهيلات الائتمانية المتاحة وتسهيلات تأمين السيولة، بموجبها تستطيع المؤسسات المالية المرخصة في الإمارات الحصول على أموال احتياطية من المصرف المركزي.

 

البنك المركزي الهندي يطرح عملة رقمية أبريل المقبل

 

ويأتي هذا على أساس ليلة واحدة أو لفترات استحقاق أخرى عن طريق إيداع ضمانات مؤهلة، موضحا أن ذلك يأتي أيضا كجزءٍ من خطة تنفيذ إطار العمليات النقدية بالدرهم. وتحدّد الشروط والأحكام العامة الجديدة، التي ستدخل حيز التنفيذ في 1 مارس، السلطات التقديرية المتعلقة بتفعيل هذه التسهيلات بالإضافة إلى المبادئ التوجيهية ذات الصلة بإدارة الضمانات.

 

"القاهرة الجديدة": طرح وحدات تسليم فوري بفائدة 3% بـ"جنة" و"سكن مصر" بالأندلس

 

ولفت إلى أنه يجوز للأطراف المقابلة المؤهلة، وفقاً لتقديرها الخاص، أن تحصل على أي من التسهيلات الائتمانية المتاحة والسحب من الأموال الاحتياطية للمصرف المركزي على أساس ليلة واحدة من خلال معاملات التمويل بضمان أو معاملات المرابحة، وذلك لمواجهة أية احتياجات مؤقتة للسيولة.

 

بـ 8.87 مليار دولار.. «إكسون موبيل» تسجل أكبر أرباح في 7 سنوات

 

كما يجوز للمصرف أن يفعّل تسهيلات تأمين السيولة الطارئة استجابةً لأي ضغوطات فعلية أو متوقعة ذات طبيعة استثنائية، عند احتياج الأطراف المقابلة المؤهلة إلى الأموال الاحتياطية من المصرف لفترات ممتدة.

 

رابط موقع هيئة المجتمعات العمرانية 2022

 

من جانب أوضح خالد محمد بالعمى، محافظ المصرف المركزي إن إعادة هيكلة نطاق الضمانات المؤهلة ستضمن تدخلاً أكثر فاعلية من قبل المصرف لتزويد الأطراف المقابلة المؤهلة بما تحتاجه من السيولة في أوقات الضغط، أو للتعامل مع أية تحديات في السوق المحلية.