الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

مصادر: لا نية لدى "أرامكو السعودية" لطرح أسهم حاليًّا والسيناريوهات قائمة منذ 2019

الأحد 06/فبراير/2022 - 07:28 ص
أصول مصر

أفادت مصدر أن شركة "أرامكو" السعودية، ليس لديها خطط آنية لطرح حصة من أسهم الشركة، موضحا أن الحكومة السعودية، مالكة غالبية الأسهم.

 

دلتا آيرلاين تطالب بقائمة حظر للركاب المشاغبين

 

وأوضح أن الحكومة السعودية هي التي تتخذ القرار المناسب في الوقت المناسب بهذا الشأن، بحسب تصريحاته لوكالة "بلومبرج الشرق"، التي أشارت إلى أن المصدر أفاد أيضا، أن سيناريوهات طرح حصة إضافية من أسهم "أرامكو" قائمة منذ الطرح الأول عام 2019، لكن هذه الخطوة لم تنضج بعد.

 

لمدة 4 سنوات..  الرئيس الأمريكي يمدد الرسوم الجمركية على الألواح الشمسية الصينية

 

وكان أشخاص مطلعين أفادوا أن السعودية بدأت مناقشات أوّلية بشأن طرح جديد لأسهم "أرامكو" قد يجمع أموالاً أكثر من إدراجها التاريخي قبل عامين، الذي حقق 29.4 مليار دولار.

 

نمو الوظائف الأمريكية خلال يناير باستحداث 467 ألف فرصة عمل

 

وأضافت أن الحكومة السعودية أجرت محادثات مع مستشارين بشأن بيع الأسهم المحتمل، حسب الأشخاص الذين طلبوا عدم ذكر أسمائهم نظراً إلى خصوصية الأمر، غير أن "بلومبرج" نوّهت بأن المناقشات في مرحلة مبكرة، ولم يتقرّر بعدُ ما إذا كانت عملية الإدراج ستمضي قُدماً. كما لم تُحدَّد أي جداول زمنية بهذا الخصوص، على حدّ قول مصادرها.

 

تسلا تُجرى تاسع استدعاء لسياراتها فى الولايات المتحدة خلال 3 أشهر

 

وكانت كشفت صحيفة وول ستريت جورنال، أن شركة أرامكو السعودية تدرس بيع حصة إضافية من أسهمها، بقيمة 50 مليار دولار في طرح جديد بسوق الأسهم، موضحة أن أرامكو السعودية تناقش خططا لأكبر طرح أسهم على الإطلاق في الرياض ومن المحتمل أن يكون هناك إدراج ثانوي في لندن وسنغافورة أو أسواق أخرى، مبينة أن هذه القيمة تعادل نحو 2.5% من القيمة الحالية لأسهم شركة أرامكو.

 

شبكات الجيل الخامس تثير ذعر الطيارين بالولايات المتحدة

 

وذكرت أن مسؤولين تنفيذيين بالشركة عقدوا مباحثات داخلية، ومحادثات مع مستشارين مستقلين خارج الشركة بشأن طرح الحصة الإضافية في السوق السعودية "تداول".

 

"الاتصالات السعودية" تكشف عن 15 اتفاقية لدعم وتطوير قطاع تقنية المعلومات

 

وأشارت إلى أن هذا الطرح سيكون الأكبر في تاريخ أسواق المال بعد أن حققت الشركة هذا الرقم القياسي عندما جمعت نحو 29.4 مليار دولار من طرح أولي لحصة من أسهمها في سوق تداول عام 2019، مبينة أنه لا تزال مباحثات الطرح الجديد جارية وقيد الإعداد، وقد يتم تأخيرها أو تغييرها، وفقا للمصادر.