الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

هبوط العملات الرقمية يهدد وظائف في التمويل والخدمات المالية

الإثنين 07/فبراير/2022 - 12:44 ص
الخدمات المالية
الخدمات المالية

أسفرت الطفرة التي شهدتها العملات المشفرة، العام الماضى،  عن تأثير إيجابي للغاية في العالم الواقعي، وهو طفرة في الوظائف بالشركات الناشئة والأخرى التي تسعى لأن تفوز بقطعة من الكعكة.

إقرأ أيضاً.. بسبب مخاوف أمنية.. تعطيل حسابات عملاء نيجيريين على منصة بينانس للعملات المشفرة

وبعد أن هبطت قيمة العديد من هذه الرموز الرقمية بنسبة تصل إلى 50% أو أكثر في غضون بضعة أشهر، فقد أصبحت الشركات العاملة في هذا المجال أكثر حرصاً في خططها، وفقاً لهاني رشوان، وهو المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة 21Shares، المزود للمنتجات المتداولة والتي تستثمر في العملات المشفرة.

إقرأ أيضاً.. قروض "اشتري الآن والدفع لاحقًا" تستحوذ على قلوب المستهلكين

ومع ذلك، يقول هاني إن شركته، التي تشرف على أصول تبلغ قيمتها نحو 2.5 مليار دولار، لا تزال متمسكة بخطط التوظيف الخاصة بها.

وقال: بات الناس أكثر حذراً. وفجأة، نجد أن الشركات التي كانت تقدم أوجه رعاية بمليون دولار لمؤتمرات معظمها من المطلعين على العملات المشفرة من المحتمل أنها تعيد النظر في بعض هذه الرعاية، وهي شركات لم تقم على أسس صلبة. حسناً، فنحن نرى حالياً من هو قادر على السباحة بدون أي لباس للسباحة.

والآن، فإن المزيد من ضوء الشمس هو أفضل مطهِّر هنا. ولذا فالوضع يجعل الجميع أكثر حذراً، وهذا على الأرجح هو السبب في أن البيانات تظهر أن فترات الانكماش هي أوقات أكثر ملاءمة لتأسيس الشركات. ليس كل شيء يسير على ما يرام. عليك أن تقدم تضحيات. وعليك أن تفكر في هذا أو ذاك، وهو نقلة نوعية جديدة في صناعتنا. لكنك صادق مع نفسك. أنت صادق فكريًا مع نفسك. تتوقع هذا الوضع إذا التزمت الحرص. وتتوقع هذا إذا كنت تستخدم التشفير، وهذا أمر مؤكد، لأننا نقوم بذلك بشكل طبيعي وسنواصل القيام بها لبعض الوقت. فقط استعد لذلك.

لذلك لا تزال لدينا كل خطط التوظيف هذه. لدينا 40 أو 50 وظيفة متاحة. ونحن حالياً 125 شخصاً، بعد أن كنا 20 شخصاً أو نحو ذلك قبل عام تقريباً. لكننا كنا أذكياء بالقدر الكافي للتكيف مع الوضع خلال فترات صعود السوق والمحافظة على ما لدينا من أصول للتأكد من أننا لسنا آمنين الآن فحسب، بل يمكننا أيضاً أن نقتنص الفرصة في الوقت المناسب. كنا نحقق أرباحاً هائلة، وما زلنا نربح إلى حد كبير. لكن التركيز الشديد على التفاصيل هو شيء أفتقده بالتأكيد خلال صعود الأسواق حيث يكون الجميع عباقرة. وأتمنى لو أن الأسعار كانت أعلى، فأنا أتمنى ذلك دائماً، لكنني أعلم أنها ستكون أعلى بعد عام من الآن.