السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

السعودية.. "الوطنية للإسكان" تطلق مشروعًا سكنيًا جديدًا في مكة

الأربعاء 09/فبراير/2022 - 05:09 م
أصول مصر

أعلنت الوطنية للإسكان (NHC) مشروعًا سكنيًا جديدًا لمستفيدي برنامج "سكني" في مكة المكرمة، وذلك ضمن المشاريع تحت الإنشاء التي تشهد المنطقة تنفيذها بالشراكة مع القطاع الخاص.

 

توجيهات رئاسية لاستيعاب الزيادة المستقبلية فى الأحمال الكهربائية

 

وأوضحت أنه يشرف على تنفيذها برنامج البيع أو التأجير على الخارطة "وافي"، إذ يُوفّر مشروع "مكانة" 108 شقق سكنية متعددة المساحات والتصاميم تلائم جميع احتياجات الأسر السعودية.

 

الرئيس السيسى ونظيره الجزائرى يتوافقان على دعم مؤسسات الدولة الليبية

 

ويعتبر "مكانة" الذي تطوره شركة عبر المملكة العقارية امتدادًا للجهود المبذولة لزيادة المعروض العقاري السكني وتوفير الحلول السكنية والتمويلية لزيادة نسبة تملّك الأسر السعودية إلى 70% وبحلول 2030 تحقيقًا لمستهدفات برنامج الإسكان، أحد برامج رؤية المملكة 2030.

 

القوى العاملة: تعيين 1860 شاباً وصرف 395 ألف جنيه للعمالة غير المنتظمة بالبحيرة

 

ويمكن الاطلاع على تفاصيل الوحدات إلكترونيًا عبر موقع وتطبيق "سكني" ضمن خطوات سهلة واستحقاق فوري دون انتظار أو الاتصال على المركز الموحد لخدمة المستفيدين، أو زيارة مركز سكني الشامل في محافظة جدة.

 

المشاط: الإطار الجديد للشراكة مع البنك الدولى يحفز دور القطاع الخاص فى التنمية

 

كما يتميز هذا المشروع "مكانة" الذي يمتد على مساحة تتجاوز 20 ألف م2، ويضم 108 وحدة ضمن 6 مبانٍ بتصاميمه العصرية ونماذجه المتنوعة، وتبدأ أسعار الوحدات من 578 ألف ريال لمستفيدي "سكني" وبأقساط شهرية ميسرة.

 

وزير التنمية المحلية : تسلم المدفن الصحي الآمن بمدينة شرم الشيخ ضمن المنظومة الجديدة للمخلفات.. صور

 

كما يوفر تصاميم نموذجية وفق أعلى المعايير بمساحات تتراوح بين 150 -192م2 للوحدة، كما يأتي المشروع ضمن عدد من المشاريع التي تحتضنها منطقة مكة المكرمة التي توفر أكثر من 69 ألف وحدة سكنية ضمن 28 مشروعًا تحت الإنشاء.

 

صعود المؤشر الرئيسي للبورصة بنسبة 0.59% بختام تعاملات جلسة الأربعاء

 

كما يعمل على توفير مجتمعات حيوية ذات طابع حضاري بتصاميم مميزة وعصرية، ضمن خطط التوسع المستمر لزيادة المعروض العقاري وتوفير الوحدات السكنية التي تناسب احتياجات الأسر السعودية وقدراتهم الشرائية بهدف رفع نسبة تملك المسكن الأول للأسر.

 

برايم تتصدر الأسهم الأكثر ارتفاعا خلال تعاملات الأربعاء

 

هذا وتعمل الشركة حاليًا على تطوير عدد من المشاريع والضواحي في المملكة، أهمها وأكبرها ضاحية الجوان في مدينة الرياض بأسعار تنافسية.

 

تعرف على مشاكل سيارات الغاز الطبيعي وكيفية حلها

 

يشار إلى أن برنامج "سكني" يستهدف خدمة 180 ألف أسرة خلال 2022، منها 130 ألف أسرة تسكن منازلها، وتوفير أكثر من 100ألف قرض عقاري مدعوم، فيما يُتيح موقع وتطبيق "سكني" أكثر من 148 ألف وحدة سكنية في 114 مشروعًا تحت الإنشاء، إضافة إلى 180 ألف أرض سكنية في 223 مخططًا في مدن ومحافظات المملكة.