الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

"غرفة السياحة" ترسل منشورًا إلى الشركات لدفع رسوم مراجعة برامج العمرة دون تحديدها

الخميس 10/فبراير/2022 - 09:43 م
أصول مصر

فوجئت شركات السياحة اليوم بتلقي منشور مرسل من غرفة شركات السياحة يطالب الشركات بدفع رسوم مراجعة برامج العمرة عبر البوابة مدون فيه رقم الحساب، واسم البنك وطريقة، السداد دون ذكر قيمة الرسوم التي من المفترض أن تدفعها الشركات.

 

الهيئة العامة لتنشيط السياحة تشارك في معرض كييف مارس المقبل

 

وقال أصحاب شركات تحدثوا مع "أصول مصر"، أن هذا الخطاب يأتي في إطار خالة التخبط التي تعيشها الغرفة -على حد وصفهم- مؤكدين أن الغرفة والتي أرسلت لهم قبل أيام منشور يفيد بأن اليوم الموافق ١٠ فبراير سيتم النظام الإلكتروني للبوابة بحيث تتمكن الشركات من تسجيل اسماء الراغبين في أداء العمرة وهو مالم يحدث طوال اليوم.

 

أسعار النفط تسجل ارتفاعاً وسط ترقب عودة الإمدادات الإيرانية

 

وأشار أصحاب الشركات إلى أن إجراء سداد الرسوم يأتي ضمن الإجراءات المتبعة التي ينفذها الشركات كل موسم، وتشمل هذه المصروفات الرسوم التي ستدفعها الشركات عن كل معتمر نظير تكلفة تحليل الـ pcr، والتأمين الصحي، والرسوم التي تحصلها الغرفة من الشركات، ومخصصات صندوق الحج والعمرة التي تحصلها الوزارة مساهمات الشركات في صندوق السياحة.

 

أوكرانيا وروسيا.. "المركزي الأوروبي" يدعو البنوك للاستعداد للحرب المحتملة

 

فيما أكد أصحاب الشركات أنه حتى الآن لا يمكن أن يتنبأ أحد بالموعد الذي سيتم فيه تسيير أول رحلة عمرة أو عدد التأشيرات التي ستحصل عليها كل شركة، حيث لم تعلن وزارة السياحة الموعد الرسمي لبدء الرحلات أو عدد التأشيرات لكل شركة.

 

الرئاسة” تشدد على ضرورة إلزام الفنادق بالاحترازات ضد كورونا

 

يذكر أن الشركة الوطنية مصر للطيران أعلنت اليوم اسعار تذاكر العمرة الموسم الحالي شهر رجب 5200ذهاب وعودة، والقاهرة جدة القاهرة، و5500القاهرة جدة والعودة من المدينة الي القاهرة، و٧٣٠٠ من القاهرة مدينة، والعودة من جدة الي القاهرة.