السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

بـ 170 ألف مرة.. تطبيق "ترامب" للتواصل الأكثر تحميلا بمتجر «أبل»

الثلاثاء 22/فبراير/2022 - 05:40 م
أصول مصر

كشفت بيانات من شركة أبتوبيا للأبحاث، أنه تم تنزيل تطبيق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب (تروث سوشيال) 170 ألف مرة على متجر تطبيقات أبل.

 

وأوضحت أن هذا العدد يأتي بعد إطلاق التطبيق الجديد مساء الأحد الماضي، موضحة أن التطبيق الذي أنشأته الشركة التي يديرها الرئيس الأمريكي السابق هو الأكثر تنزيلا في متجر تطبيقات أبل، بعد وقت قصير من نشره.

 

وبينت الشركة أنه من المحتمل أن يكون ارتفاع سقف التوقعات والطلبات المسبقة لتنزيل التطبيق، هي سبب هذا العدد الكبير من التنزيلات، فيما يشار إلى أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أطلق منصة التواصل الاجتماعي الجديدة" TRUTH SOCIAL"، لكن لعدد محدود فقط، كفترة تجريبية.

 

ويتضمن التطبيق خصائص مشابهة لتويتر، فيما علق المختصون على الأنباء الجديدة، مشيرين إلى منع ترامب العام الماضي، من النشر على حساباته في تويتر، وفيسبوك، ويوتيوب، بينما قال عضو الكونجرس السابق، ومدير المشروع، ديفين نانز، إنه من الممكن أن يدخل البرنامج الخدمة بشكل تام، نهاية مارس.

 

هذا وأوضحت وكالة رويترز للأنباء، أنه حصل البعض على رسائل تفيد بوضعه على قائمة الانتظار، وخلال العام الماضي، كانت شركة ترامب للاتصالات، والإعلام "تي إم تي جي" تعمل على تطوير المنصة، وقد كانت منصة "تروث سوشيال" متاحة لنحو 500 شخص على سبيل التجربة.

 

فيما نشر صهر ترامب منشورا على حسابه على تويتر، الأسبوع الماضي يحوي صورة لأول منشور لترامب على منصته الجديدة، يقول "استعدوا، رئيسكم المفضل سيكون معكم قريبا".