الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الرئيس الأوكراني: كييف تُركت وحدها.. ولن أغادر أوكرانيا

الجمعة 25/فبراير/2022 - 07:36 ص
الرئيس الأوكرانى
الرئيس الأوكرانى

أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الجمعة، عن أسفه لأن كييف “تُركت وحدها” في مواجهة الجيش الروسي، الذي بدأ الخميس غزو بلاده، مؤكدًا أنه لن يغادر العاصمة.

وقال زيلينسكي، في خطاب عبر الفيديو نُشر على حساب الرئاسة الأوكرانية: “لقد تُركنا وحدنا للدفاع عن بلدنا، مضيفا مَن مستعدّ للقتال معنا؟ لا أرى أحداً”.

وأضاف الرئيس الأوكراني مشدداً على أنه سيبقى في العاصمة: “سأبقى في العاصمة، عائلتي أيضاً في أوكرانيا. وبحسب المعلومات التي بحوزتنا، فقد حددني العدو على أنني الهدف رقم 1، وعائلتي هي الهدف رقم 2”.

وتابع: “مَن مستعد لضمان عضوية أوكرانيا في حلف شمال الأطلسي؟ الجميع خائفون”، وذلك في وقت أشار الحلف إلى أنه لن يرسل قوات لدعم أوكرانيا.

وأشار زيلينسكي إلى أن قوات روسية تسللت إلى كييف بعد يوم على بدء الغزو الروسي لبلاده.

وقال: “تلقينا معلومات عن دخول مجموعات تخريبية تابعة للعدو إلى كييف”، داعياً السكان إلى اليقظة والتزام حظر التجول في وقت تدور معارك في شمال العاصمة.

وأعلنت وسائل إعلام أوكرانية،  أن الطيران الروسى قام بقصف مدرج مطار كييف الدولى، صباح اليوم بتوقيت القاهرة، وكانت مصادر أمريكية قد أعلنت أن قوات الجيش الروسى أصبحت على بعد نحو 30 كيلو متراً من العاصمة الأوكرانية كييف.   ومن جهته، أعلنت مصادر أوكرانية، أن الجيش الأوكراني قام بتفجير جسراً لعرقلة تقدم الدبابات الروسية نحو العاصمة الأوكرانية.

إقرأ أيضاً.. كيف تحركت أسعار الغاز الطبيعى منذ الساعات الأولى للغزو الروسى لأوكرانيا؟

إقرأ أيضاً.. ارتفاع هائل فى أسعار الأسمدة عالمياً بسبب الغزو الروسى لأوكرانيا

إقرأ أيضاً.. قرار غريب.. أوكرانيا تمنع الذكور بين 18 و60 عاما من مغادرة البلاد

وكان الجيش الأوكرانى، أن هناك عدد من الدبابات الروسية تتقدم باتجاه العاصمة الأوكرانية كييف، كما أعلن أن هناك اشتباكات قوية تدور مع القوات الروسية التى تحاول التقدم نحو العاصمة الأوكرانية.   وكانت عدد من الدبابات الروسية، قد تحركت نحو العاصمة الأوكرانية كييف قد انطلقت من تشرنوبيل.

إقرأ أيضاً.. أوكرانيا تكشف عن حجم الجيش الروسي الذي دخل البلاد