الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

سعر اللوحات المعدنية المميزة لسنة 2022 وطريقة الشراء

الجمعة 18/مارس/2022 - 04:49 م
اللوحات المعدنية
اللوحات المعدنية

يتساءل الكثير عن كيفية الحصول على اللوحات المرورية المميزة وهل يمكن شرائها؟ وما هو سعرها؟ هل يمكن الاحتفاظ باللوحة في حالة تغيير السيارة؟ موقع "اصول مصر" يجيب عن تلك التساؤلات وغيرها خلال السطور التالية.

لا يوجد حجز مباشر أو شراء مباشر لأى من اللوحات المعدنية المميزة، ولكن يتم الشراء من خلال مزايدة عبر موقع اليكتروني حكومي تحت اشراف الادارة العامة للمرور ووزارة الداخلية ، حيث يتيح الموقع ميزة تكوين اللوحة الخاصة بكل مستخدم وطرحها للمزايدة عليها وفى حال رسو المزاد على صاحب اعلى سعر للوحة يكون من حقه استخدام هذه اللوحة والحصول عليها.

ويتم التقديم على المزايدة على اللوحة المعدنية المميزة من خلال التسجيل لإنشاء حساب اليكترونى خاص بالمستخدم بإدخال المعلومات الشخصية الصحيحة الخاصة به وذلك على موقع "Lo7tak.com".

وأوضح الموقع ان ما يُقدم من أموال لحق أستخدام الحروف والأرقام المميزة للوحات المعدنية هو دعم لصندوق "تحيا مصر" فى المقام الأول، وتعد الحروف والارقام بمثابة تذكار ولا يعنى ان ما يقدم من أموال هو المقابل المادى للحروف والأرقام.  

ولضمان الحصول على اللوحة المعدنية المميزة المراد شرائها يقوم المشاركون فى المزاد عادة برفع السعر المعروض مقابل الحصول على اللوحة حتى يتبقى شخص واحد فقط قادر على سداد السعر النهائي للوحة، عندها يمكنه وحده الحصول عليها، وفى حالة المزاد الاليكترونى فتكون المزايدة متاحة فى فترة زمنية محددة وإلا فقد يخسر المستخدم فرصة شراء حق إستخدام الحروف والأرقام المميزة للوحة.

ونصح الموقع المستخدم بإتباع طريقة المزايدين المحترفين من خلال تقديم أعلى مبلغ يمكن دفعه للشراء مبكراً، وذلك حتى يتمكن من إبعاد المزايدين غير القادرين على تقديم عرض أفضل، واضافت إدارة الموقع انها لا يمكنها ان تضمن للمستخدم الفوز بأى لوحة ، مطالبة المستخدم بضرورة المتابعة للموقع ولرسائل البريد الاليكترونى التى تصله اذا ما قام احد المشتركين بالمزايدة عليه ليتمكن بدوره من رفع المبلغ الخاص به.  

 ويتم السداد عن طريق احدى بطاقات الأتمان أو من خلال سداد نقدى فى احد فروع البنك الاهلى المصري، وسوف يتم احتجاز مبلغ التأمين الخاص بدخول المزايدة لفترة تخضع لسياسة البنك مصدر البطاقة، وذلك لضمان جدية المزايد، وفى حالة رسو المزاد عليه يتم خصم مبلغ التأمين من ثمن اللوحة، اما فى حالة عدم الحصول على اللوحة يتاح مبلغ التأمين المحجوز على البطاقة مرة آخرى فى الفترة التى يحددها البنك مصدر البطاقة، ويتم السماح بسداد ثمن اللوحة خلال 3 ايام من تاريخ الفوز باللوحة، وبعدها يتم التأكد من بيانات السداد المسجلة، ثم يختار الفائز باللوحة وحدة المرور التى سيتم الترخيص فيها فور التحقق من البيانات.

وأكد موقع المزايدة على اللوحات المعدنية المميزة انه يمكن الاحتفاظ باللوحة مدى الحياة كما يتم توريثها ايضاً، حيث يتم تخصيصها للرقم القومى الفائز بها.

وطالب الموقع المستخدمين بارسال ايميل مباشرة على البريد الاليكتروني

 [email protected] فى حالة وجود " شكاوي أو مقترحات".   

اقرأ أيضا:

وزير النقل يتفقد أعمال تنفيذ الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع.. صور