الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

خالد عباس: الأزمة (الروسية - الأوكرانية) فرصة للاعتماد على المنتج المحلي

الأربعاء 30/مارس/2022 - 11:31 ص
خالد عباس نائب وزير
خالد عباس نائب وزير الاسكان

قال المهندس  خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية- أن القطاع العقاري  استطاع اثبات قوته على مدار السنوات الماضية فى مواجهة العديد من التحديات التى مر بها واستطاع مقاومتها بنجاح.  

وأضاف عباس خلال المؤتمر الصحفي لـ سيتي سكيب تحت شعار "آفاق أبعد وراء الطموحات المحلية"  ، ان الصعوبات التى يواجهها العالم بسبب الازمة الروسية الأوكرانية بالرغم من تحدياتها  الا انها تقدم العديد من الفرص مثل الاعتماد على المنتجات المحلية. 

وتابع :”سنمر من هذه الازمة مثلما مرينا بازمة كورونا من قبل وحققنا ناتج قومى ايجابى وليس بالسالب عكس العديد من الدول ، حيث كانت مصر الدولة الوحيدة التى استطاعت ذلك " . 

وأشار إلى أن تحقيق معدل النمو الايجابي يدلل على قوة الاقتصاد ويدفع بزيادة حجم الاستثمارات وتوفير المزيد من فرص العمل . 

  وأضاف  انه بالرغم من كون الزيادة السكانية عبء  ولكنها ايضا فرصة جيدة لجذب العديد من الاستثمارات لانها تشكل سوق كبير وقوى وذلك لزيادة الحاجة للعديد من الخدمات  التعليمية والسكنية  والصحية والترفيهية وغيرها .

وشدد على أن مصر مليئة بالفرص الاستثمارية التى تسهم فى تحقيق أعلى العوائد للاستثمارات المحلية والاجنبية ، كما تنعم بالاستقرار على كافة المستويات . 

وأوضح ان هناك دراسات  لوضع قانون ينظم القطاع العقارى ، ويتم المحاولة على قدر الامكان ان يكون القانون مبسط ، مؤكداً على حرص الدولة على وضع ضوابط منظمة تسهم فى الحفاظ على الاستثمارات وحماية حقوق العملاء والتواكب مع حركة التنمية السريعة التى يشهدها القطاع العقاري . 

واضاف انه تم  بدء عقد  اجتماعات بين وزراتى الاسكان والعدل ، لمناقشة آليات إصدار قانون لتنظيم العمل في قطاع التطوير العقاري.

وأوضح أنه يجري حاليا دراسة وضع قانون التطوير العقاري في صورة فصل داخل اتحاد المطورين الذي يجري العمل على تدشينه، لافتا إلى أن المناقشات مع المطورين أفرزت عن ضرورة وجود كيان ومظلة واحدة لتنظيم السوق.

إقرأ أيضا:

الجزار: جولات مكثفة لمسئولي الأجهزة لدفع العمل بمواقع المشروعات..ومتابعة جودة التنفيذ