الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بدء صرف السلع المدعومة لأصحاب البطاقات ضمن مقررات أبريل من الغد

الجمعة 01/أبريل/2022 - 12:51 ص
أصول مصر

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية، ضمن مقررات شهر أبريل اعتبارا من غد الجمعة.

 

وأوضحت أنه سيتم مد منافذ المجمعات الاستهلاكية بكافة السلع واللحوم والدواجن لطرحها أولا بأول للمواطنين وبأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

 

وتوفر وزارة التموين توفير كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن طوال فترة كورونا، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتأمين مخزون استراتيجى فى البلاد لكافة السلع.

 

وأدى ذلك الى عدم حدوث أزمة طوال الأشهر الماضية، حيث يتم طرح السلع والمنتجات بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

 

الجدير بالذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد أن الاحتياطى الاستراتيجي من السلع الأساسية آمن، مبينا أن احتياطى الزيت يكفى مدة 6 أشهر، فيما يبلغ احتياطي القمح أكثر من 3.5 شهور، ويبدأ موسم توريد القمح المحلى أول أبريل.

 

وبين أن من المستهدف توريد ما يتراوح بين 5.5 و6 ملايين طن ليكفى احتياطى القمح حتى نهاية 2022، مبينا أن مصر لديها اكتفاء ذاتى منه إلا أنه نظرا لظروف ارتفاع الأسعار غير المباشرة تم زيادة أسعار الأرز التموينى من 8 جنيهات إلى 10 جنيهات.

 

ولفت إلى أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من السكر بنسبة 86%، ومن المستهدف 300 ألف طن تم التعاقد عليها قبل الأزمة الروسية الأوكرانية وصل 100 ألف طن واستكمال استيراد 200 ألف طن.