الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«ستاربكس» تعلِّق عمليات إعادة شراء الأسهم بقيمة 20 مليار دولار

الثلاثاء 05/أبريل/2022 - 10:59 م
أصول مصر

كشف هاورد شولتز، الرئيس التنفيذي المؤقت لشركة ستاربكس، إن ستاربكس ستوقف عمليات إعادة شراء الأسهم بمليارات الدولارات.

 

وأوضح أن الهدف من ذلك زيادة الاستثمار في الموظفين والمتاجر، فيما أوضحت "رويترز" أنها رسالة إلى عمال ستاربكس وعملائها ومساهميها في وقت تواجه فيه الشركة سعي موظفيها إلى تشكيل نقابات محلية في مدن الولايات المتحدة.

 

وشهدت أسهم ستاربكس انخفاضا بأكثر من 3%، بينما يتوقع المحللون أن يؤدي التعليق إلى خفض 2 إلى 3% من الأرباح في السنة المالية 2023.

 

وكانت الشركة أوضحت سابقا إنها ستنفق 20 مليار دولار على مدى ثلاث سنوات على إعادة شراء الأسهم وتوزيعات الأرباح، كما أنفقت شركة ستاربكس ما يقرب من 12 مليار دولار في السنة المالية 2019 و2022 مجتمعة لإعادة شراء أسهمها.

 

وفي 10 مواقع لستاربكس بالولايات المتحدة، صوت الموظفون في الأشهر الأخيرة للانضمام إلى «ووركرز يونايتد» وهي شركة تابعة للاتحاد الدولي لموظفي الخدمة، وتقدم أكثر من 170 موقعاً بالولايات المتحدة بالتماس لإجراء انتخابات نقابية منذ أغسطس.

 

وجاء ذلك عندما تم الإعلان عن حملة النقابات، على الرغم من أن هذا لا يزال جزءاً صغيراً من إجمالي تواجد ستاربكس في أمريكا البالغ 9000 متجر تقريباً.

 

وأكدت الشركة أنها تريد اتخاذ خطوات جريئة وتحويل التدفق النقدي للشركة للاستثمار في النمو والموظفين أثناء محاولته صد النقابات، من خلال تعليق عمليات إعادة شراء الأسهم.