الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

تراجع العقود الآجلة لخام «برنت» 3 دولارات إلى 103.65 دولارات للبرميل

الإثنين 25/أبريل/2022 - 04:24 ص
أصول مصر

سجلت العقود الآجلة تراجعا لخام برنت 3 دولارات إلى 103.65 دولار للبرميل، كما انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي بأكثر من 3 دولارات إلى 99.01 دولار للبرميل.

 

خسارة أسبوعية بلغت نحو 5%

 

وكانت أسعار النفط بالأسواق العالمية سجلت خسارة أسبوعية بلغت نحو 5%وذلك لخام القياس العالمي برنت وخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي.

 

وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 102.07دولار للبرميل، كما سجلت أسعار النفط، 106.65 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمي وذلك عند التسوية الجمعة.

 

من جهته أوضح رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة الألمانية مارتن وانسليبن، إنه لا مبرر لدى ألمانيا لحظر استيراد النفط والغاز من روسيا، لأن ذلك سيشل اقتصاد البلاد.

 

أضرار بسلاسل التوريد العالمية

 

وأشار إلى أن الأزمة الأوكرانية أضرت بسلاسل التوريد العالمية، مما أدى إلى ارتفاع أسعار كل شيء، وليس الطاقة فقط، موضحا أن ألمانيا لا تستطيع فرض حظر على إمدادات النفط والغاز الروسيين، وإلا فإن اقتصاد البلاد سيصاب بالعجز.

 

ولفت إلى أن الوقود لا يستخدم فقط للتدفئة ولكن أيضا في الإنتاج، خاصة في الصناعة الكيميائية، محذرا من أنه إذا توقفت الصناعة الكيماوية في ألمانيا عن الإنتاج، فإن عجلات الصناعة في أوروبا ستتوقف على المدى الطويل... في الوضع الحالي، سيكون حظر الغاز بمثابة كارثة.

 

لا يمكن عزل روسيا سياسيا واقتصاديا لمدة طويلة

 

كما بيّن أن المستشار الألماني الأسبق جيرهارد شرودر، أنه لا يمكن عزل روسيا سياسيا واقتصاديا لمدة طويلة، نظرا لحاجة الصناعة الألمانية للمنتجات الروسية التي لا تقتصر فقط على النفط والغاز، معلقا: "لا يمكن عزل دولة مثل روسيا سياسيا أو اقتصاديا على المدى الطويل".

 

وأضاف: "الصناعة الألمانية تحتاج إلى المواد الخام التي تمتلكها روسيا، هذا ليس فقط النفط والغاز، ولكن أيضا المعادن الأرضية النادرة هي مواد خام لا يمكن استبدالها ببساطة".