الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من مستحضرات التجميل

الأربعاء 04/مايو/2022 - 11:23 م
مستحضرات التجميل
مستحضرات التجميل

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولى، من ضبط محاولة تهريب كمية من مستحضرات التجميل بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955.

وأثناء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من الدار البيضاء على رحلة الخطوط المغربية، استوقف وليد جمال حسن، مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر، راكب من جنسية إفريقية أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.

وبسؤاله عما إذا كان بحوزته ما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية أجاب بالنفي.

وتم تمرير حقائبة على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بواسطة كل من إبراهيم طه شاهين، مأمور الجمرك وهانى مصطفى، رئيس القسم واللذان تلاحظ لهما وجود عبوات متكررة ومتماثلة داخل حقيبتى الراكب.

وقام عمرو عطية الدسوقى، مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب بتكليف خالد حسام الديب مأمور الجمرك بتفتيش حقيبتى الراكب فتبين وجود كمية من مستحضرات التجميل(كريمات)، بعرض الأمر على وائل محمد امبابى مدير الجمرك قام بمناظرة جواز سفر الراكب ومراجعة "ليبل" الحقائب الخاصة به فتلاحظ له وجود حقائب أخرى للراكب، قام عمرو عطية بمتابعة سير الحقائب فوجد حقيبتين آخريتين خاصتين بالراكب كان مزمعا إخراجهم فيما بعد أو على مراحل.

 

 

 

 

 

وبتفتيشهم بواسطة خالد حسام ومحمد دهشان ومحمود عزوز مأمورى الجمرك فتبين وجود كميات اخرى من نفس المضبوطات بإجمالى 2080 عبوة.

وقرر وائل امبابي مدير الجمرك إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر محضر رقم 67 لسنة 2022 ضد الراكب.

ويأتى ذلك تنفيذًا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.