شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان توقيع اتفاقية ت

اتفاقيات,شركة سكوب,مصر,شركة فاكسيرا,الإمارات,مصر والإمارات,تصنيع اللقاحات

  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
cop27
الأحد 3 يوليو 2022 - 04:54
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

توقيع اتفاقية بين «فاكسيرا» وشركة «سكوب» الإماراتية للاستثمار

شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، توقيع اتفاقية تعاون بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا» وشركة «سكوب» الإماراتية للاستثمار.



 

أهمية التعاون مع الشركات العالمية

 

وأكد خلال اجتماع عقده مع الجانب الإماراتي أهمية التعاون مع الشركات العالمية بدولة الإمارات، للتوسع في ضخ الاستثمارات في القطاع الصحي بمصر، بما يعود بالنفع على الجانبين، مشيرًا إلى قوة العلاقات المصرية الإماراتية في مختلف المجالات.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاتفاقية تتضمن التعاون مع الجانب الإماراتي في تجهيز مصانع لإنتاج اللقاحات، والسرنجات ذاتية التدمير، داخل مجمع مصانع «فاكسيرا» بمدينة السادس من أكتوبر.

 

مقترح الدراسة الاقتصادية

 

وقال «عبدالغفار» إن الوزير ناقش مقترح الدراسة الاقتصادية للتعاون بين «فاكسيرا» و«سكوب» لإنشاء وتشغيل مصنع للقاحات، بما يساهم في التوسع بمصانع الشركة، وزيادة الطاقة الاستيعابية، في إطار خطة الدولة لتصبح مصر مركزًا رئيسيًا لإنتاج اللقاحات في القارة الأفريقية.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير أعرب عن ترحيبه بالتعاون مع الجانب الإماراتي، مؤكدًا قوة السوق المصرية في مجال إنتاج اللقاحات والأمصال، مشيرًا إلى ثقة المجتمع الدولي ومنظمة الصحة العالمية في قدرات الدولة المصرية، ودعم تحقيق دورها الريادي في هذا المجال.

 

دعم وتحفيز الشركات الاستثمارية العالمية

 

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير أكد حرصه على دعم وتحفيز الشركات الاستثمارية العالمية، وفقًا للقوانين المنظمة لهذا الشأن، مؤكدًا أن قدرات مصر والفرص الواعدة للاستثمار في القطاع الصحي على أرضها، منوهًا إلى المزايا والحوافز الاقتصادية التي تقدمها الدولة المصرية لدعم توسع الاستثمار في مختلف المجالات، بما يساهم في التوازن بين تلبية احتياجات السوق، واستدامة العمل بتلك الشركات.

ولفت إلى أن الاجتماع بحث سبل التعاون مع الجانب الإماراتي، لتشغيل مستشفى الجلالة الجامعي، وفقًا لأحدث الأنظمة الإدارية، بالتعاون مع الشركات المتخصصة، نظرا لأهمية وإمكانيات المستشفى التي ستعمل بطاقة 577 سريرًا، في موقع جغرافي هام ومتميز بمصر.

وقع الاتفاقية من الجانب المصري، هبة والي الرئيس التنفيذي لشركة «فاكسيرا»، وفريد البلبيسي الرئيس التنفيذي لشركة «سكوب» للاستثمار، بحضور محمد حساني مساعد وزير الصحة لمبادرات الصحة العامة، والمستشار محمد المنشاوي المستشار القانوني للوزير، وعدد من ممثلي شركة «سكوب» الإماراتية.