الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

بداية من يونيو.."المركزى الأمريكى" يعتزم زيادة الفائدة 1% على مرتين

الخميس 26/مايو/2022 - 03:18 ص
أصول مصر

أكد مسؤولو البنك المركزي الأميركي، وفقًا لمحضر اجتماع السياسة النقدية الأخير الذي صدر أمس الأربعاء، على التزامهم القوي وتصميمهم للسيطرة على التضخم عبر سلسلة من الزيادات في أسعار الفائدة، وفقًا لمحضر اجتماع السياسة النقدية الأخير الذي صدر الأربعاء.

إقرأ أيضاً.. مسؤول بـ«الفيدرالي»: مخاطر التضخم في الولايات المتحدة حادة بشكل استثنائي

تفريغ حيازات السندات الضخمة لكبح التضخم

وفي حين أن أكبر اقتصاد في العالم يتمتع بوضع قوي، فإن على الاحتياطي الفيدرالي أن يتحرك بسرعة لزيادة معدل الاقتراض القياسي، وتفريغ حيازات السندات الضخمة لكبح التضخم.

إقرأ أيضاً.. خبير: رفع الاحتياطي الفيدرالي لسعر الفائدة لن يعالج التضخم

قال معظم الأعضاء إن زيادات مماثلة يحتمل أن تكون مناسبة في الاجتماعين المقبلين

ورفعت لجنة السياسات في الاحتياطي الفيدرالي في وقت مبكر من هذا الشهر، سعر الفائدة الرئيسي بمقدار نصف نقطة، وقال معظم الأعضاء إن زيادات مماثلة يحتمل أن تكون مناسبة في الاجتماعين المقبلين.

إقرأ أيضاً.. العريان: بنك الاحتياطي الفيدرالي لديه مشكلة ثقة مع الأسواق المالية والشعب الأمريكي

وذكر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي، أن كل المشاركين في اجتماع شهر مايو وافقوا على زيادة سعر الفائدة نصف نقطة مئوية، ومعظمهم اعتبروا أن مثل هذه الزيادة ستكون مناسبة في الاجتماعين القادمين.

كل المشاركين أيدوا خططاً لخفض حجم الميزانية العمومية لمجلس الاحتياطي الاتحادي واتفقوا على أن الاقتصاد الأمريكي قوي جدا، وأن التضخم مرتفع للغاية

وأشار المحضر إلى أن كل المشاركين أيدوا خططاً لخفض حجم الميزانية العمومية لمجلس الاحتياطي الاتحادي، واتفقوا على أن الاقتصاد الأمريكي قوي جدا، وأن التضخم مرتفع للغاية.

إقرأ أيضاً.. ماهو تاثير رفع الفائدة الأمريكية على الدولار؟

حرب أوكرانيا وإغلاقات كوفيد في الصين يشكلان مخاطر مرتفعة

واعتبر المشاركون أن حرب أوكرانيا وإغلاقات كوفيد في الصين يشكلان مخاطر مرتفعة، وهناك تحديات لاستعادة استقرار الأسعار مع الحفاظ على قوة سوق العمل.

كان جون ويليامز، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، قد صرح فى وقت سابق بأن مخاطر التضخم بالولايات المتحدة "حادّة على نحو خاص"، وأكد على توجيهات البنك المركزي بأنه يعتزم القيام بسلسلة من الزيادات فى أسعار الفائدة للحدّ من ضغوط الأسعار.