الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

محمد بناني: مبيعات العقار زادت بنسبة 50% بداية من العام الحالي حتى الآن

الإثنين 13/يونيو/2022 - 03:34 ص
أصول مصر

قال محمد بناني، عضو مجلس ادارة شركة ايجبت جيت، إن جميع المطورين متواجدين فى معرض ايجيبت جيت العقاري، مشيرا إلى أن المعرض يتميز بالعروض الحصرية المتاحة خلال فترة المعرض من ١٦ لـ ١٨ يونيو، وذلك لتنشيط الحركة العقارية والسوق العقارى وتقديم أفضل فرصة للعميل.

 معرض "ايجبت جيت" يتميز  بالعروض الحصرية.. ويغطي مصر 

وأضاف "بناني" خلال تصريحات تلفزيونية،  أن كل مطور يدخل المعرض لديه عروض خلال فترة المعرض وذلك لتنشيط حركة المبيعات لديه، موضحا أن المعرض يغطي جمهورية مصر بأكملها. 

ولفت إلى أن غالبية المطورين لديهم مشاريع على الساحل الشمالي، التجمع والسادس من أكتوبر والعاصمة الإدارية  لها نصيب بالمعرض، وهناك مشروعات سكنية وإدارية وتجاري، قائلا: "ولأول مرة يوجد مدينة صناعية فى المعرض".

وأوضح أن المعرض سيكون فى قاعة مصر للمؤتمرات "المنارة"  بمركز مصر للمعارض الدولية من يوم ١٦ إلى ١٨ يونيو، الخميس القادم حتى يوم السبت،  مبينا أن الفترة الحالية مناسبة لشراء  العقار وذلك قبل  الزيادات المتوقعة خلال الفترات القادمة نتيجة لارتفاع أسعار مواد البناء.

سوق  الساحل الشمالي حقق نموا بنسبة تفوق 60 %

وتابع أن هناك نمو لسوق الساحل الشمالى  من ٢٠٢٠ إلى ٢٠٢١ بنسبة تفوق ٦٠%، وحدثت مبيعات به بقيمة ٦٢ مليار جنيه بمنطقة العلمين، وهناك زيادة بمبيعات فى العقار بنسبة ٥٠%  بداية من هذا العام حتى الآن. 

مبيعات المطورين تخطت ٢٠٠ مليار جنيه بالعام السابق

وأشار إلى أن مبيعات المطورين تخطت ٢٠٠ مليار جنيه بالعام السابق، متوقعا أن هذا الرقم سيزداد بنسبة لا تقل  عن ٤٠ أو ٥٠ %. 

ولفت إلى أن هناك إقبال من الدول العربية والخليج على الاستثمار فى  الساحل الشمالي، وذلك بعد  إنشاء الطرق والمرافق الجديدة، بالإضافة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، مبينا أن العقار المصري أصبح يصدر للخارج، ويعتبر العقار من أكثر الاشياء الآمنة لو وضع الأموال بها. 

وذكر أنه يتم بالمعرض التعاقدات على الوحدات منذ اليوم الأول له، موضحا أن هناك ١٦ مطور عقاري بالمعرض  بحوالي من ٤٠ لـ ٥٠ مشروع.