السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

توقعات بانخفاض الواردات الروسية بنسبة 30% هذا العام

الأحد 19/يونيو/2022 - 08:24 ص
أصول مصر

كشف أليكسي كودرين، رئيس هيئة المحاسبة الروسية، إن الواردات الروسية قد تنخفض 30% هذا العام ولكنها لن تنخفض لتتوقف تماماً.

فيما أشارت مجموعة ضغط عالمية للصناعة المصرفية الأسبوع الماضي، أن تؤدي العقوبات الغربية إلى خفض الواردات الروسية بنسبة 28% في عام 2022.

الجدير بالذكر أن روسيا كانت قد وعدت بتسريع المحادثات بشأن زيادة مبيعات الغاز إلى الصين، وحذرت من أن أوروبا ستدفع ثمناً باهظاً لحظرها النفط الروسي.

أوروبا ستدفع 400 مليار دولار إضافية في أسعار الطاقة

وأكد ألكسندر نوفاك، نائب رئيس الوزراء الروسي، أن أوروبا ستدفع 400 مليار دولار إضافية في أسعار الطاقة، وقد تواجه نقصًا في المنتجات النفطية.

وتعتمد روسيا بشدة من أجل سلامتها المالية على صادراتها من الطاقة، والتي تصل إلى مليارات الدولارات، في حين أن أكثر من نصف واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز تأتي من روسيا، ما يترك الاتحاد عرضة لأي اضطرابات في الإمدادات.

اتفق زعماء الاتحاد الأوروبي على حظر مبيعات النفط الروسي ويقولون إنه قد يقطع 90% من صادرات النفط الروسية إلى أوروبا

واتفق زعماء الاتحاد الأوروبي على حظر مبيعات النفط الروسي، ويقولون إنه قد يقطع 90% من صادرات النفط الروسية إلى أوروبا، فيما توقع نائب رئيس الوزراء الروسي أن تؤدي خطة خفض واردات النفط إلى نقص المنتجات النفطية في السوق الأوروبية.

ألقى ألكسندر نوفاك باللوم على ضعف التخطيط لأمن الطاقة في الولايات المتحدة وأوروبا

وفي حديثه بالمنتدى الاقتصادي الدولي الرئيسي لروسيا في سان بطرسبرج، أمس الخميس، ألقى ألكسندر نوفاك باللوم على ضعف التخطيط لأمن الطاقة في الولايات المتحدة وأوروبا، ما أدى لارتفاع أسعار الضخ بشكل قياسي وارتفاع التضخم.

روسيا بإمكانها تحويل صادرات الطاقة من أوروبا إلى دول مثل الصين والهند

فيما تقول روسيا إنه بإمكانها تحويل صادرات الطاقة من أوروبا إلى دول مثل الصين والهند، من أجل تغطية خسارة المبيعات الأوروبية المربحة، ورغم ذلك قال نوفاك إن البنية التحتية للطاقة في روسيا ومعظمها موجه نحو إمداد الدول الأوربية ستحتاج إلى التطوير لضمان وصول خطوط الأنابيب وطرق الإمداد إلى أسواق جديدة، وشحن كميات متزايدة.

إقرأ أيضاً.. محمد باركيندو: روسيا ملتزمة بجميع تعهداتها لـ "أوبك بلس"

إقرأ ايضاً.. بداية من الأربعاء.. زيادة عدد الرحلات الوافدة من روسيا والسعودية إلى شرم الشيخ

إقرأ ايضاً.. روسيا تعلن انسحابها من منظمة السياحة العالمية.. ما السبب؟

إقرأ أيضاً.. احتياطي العملات الأجنبية يرتفع في روسيا إلى 591 مليار دولار خلال أسبوع