السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

أهم أحداث البورصة المصرية بجلسة الثلاثاء

الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 08:34 م
أصول مصر

اختتمت مؤشرات البورصة بتعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، على صعود جماعي دعما بالمشتريات المحلية العربية حيث توجه المستثمرون المصريون والعرب نحو الشراء بصافي قيمة شراء بنحو 118 مليون جنيه، و 33 مليون جنيه على التوالي.

البورصة المصرية توقف التعامل على «جولدن كوست» و«الوادي للاستثمار»

قررت البورصة المصرية، إيقاف التعامل على سهمي الوادي العالمية للاستثمار والتنمية جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحى؛ لحين الرد على استفساراتها.

وأوضحت البورصة في بيان، اليوم الثلاثاء، أنه تقرر إيقاف التعامل على السهمين اعتباراً من بداية جلسة تداول اليوم لحين الرد على استفساراتها، مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة عليها قبل نشر هذا الإعلان.

الرقابة المالية تودِع عرض الشراء الإجباري المقدم من شيميرا للاستحواذ على بلتون للدراسة

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن إيداع مشروع عرض شراء الإجباري المقدم من شركة  “شيمبي 1 إنفستمنت بي في ريستريكتد ليمتد”، إحدى الشركات التابعة لشركة شيميرا للاستحواذ على أسهم رأسمال بلتون المالية القابضة؛ تمهيدا لدراسته.

وقالت الهيئة في بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم، إن العرض يتضمن شراء 417.130 مليون سهم تمثل حتى نسبة 90% من أسهم بلتون بسعر نقدي يبلغ 1.485 جنيه وبحد أدنى للتنفيذ 51% من رأسمال الشركة المستهدفة بالعرض.

بدء تداول حق اكتتاب زيادة رأسمال مصرف أبوظبي الإسلامي مصر

قررت لجنة قيد الأوراق المالية، قيد عدد 200 مليون حق اكتتاب فى أسهم زيادة رأسمال مصرف أبو ظبى الاسلامى – مصر، من 2 مليار جنيه إلى 4 مليارات بزيادة قدرها ملياران موزعة على 200 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم و مصاريف إصدار 5.23 قروش للسهم، مع السماح بتداول حق الاكتتاب.

وأشارت البورصة في بيان، إلى إتاحة حقوق الاكتتاب للتداول اعتبارا من بداية جلسة تداول اليوم الثلاثاء، على أن يتم إيقاف التداول على حقوق الاكتتاب بنهاية جلسة تداول الإثنين الموافق 18 يوليو المقبل (نهاية فترة تداول الحق).

«هيرميس» تعلن إتمام الإصدار الأول لسندات التوريق لصالح «بداية» للتمويل العقاري

أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة، نجح في إتمام الإصدار الأول لسندات التوريق الخاصة بشركة «بداية» للتمويل العقاري بقيمة إجمالية 651.2 مليون جنيه، وذلك ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 3 مليار جنيه، جدير بالذكر أن هذا الإصدار مضمون بمحفظة تمويل عقاري بقيمة 1.02 مليار جنيه والتي تم إسنادها لصالح المجموعة المالية هيرميس، ويعد هذا الإصدار هو الأول من نوعه لشركة تمويل عقاري في السوق المصري.

البورصة المصرية ترتفع بختام جلسة الثلاثاء

ارتفعت مؤشرات البورصة بتعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، دعما بالمشتريات المحلية العربية حيث توجه المستثمرون المصريون والعرب نحو الشراء بصافي قيمة شراء بنحو 118 مليون جنيه، و 33 مليون جنيه على التوالي.

وصعد  المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 بنسبة 0.18% مُغلقًا عند 9697 نقطة.

وارتفع مؤشر المشروعات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 0.4% عند 1812 نقطة، وصعد مؤشر EGX100 بنسبة 0.26% عند 280 نقطة. وارتفع  رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بسوق داخل المقصورة إلى 646.553 مليار جنيه، في حين قصد الأجانب البيع بصافي قيمة بلغت 152 مليون جنيه.

وبلغ إجمالي قيمة التداول نحو 642 مليون جنيه بكمية تداول نحو 340 مليون ورقة منفذة على 27 ألف عملية.