الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«متوفر».. توزيع درجات مادة اللغة العربية 2022 للثانوية العامة

السبت 25/يونيو/2022 - 07:26 م
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة 2022

توزيع درجات مادة اللغة العربية 2022 للثانوية العامة، محل بحث مئات الآلاف من الأشخاص، حيث يحرص الملايين من طلاب وطالبات الثانوية العامة، في التعرف على توزيع الدرجات الخاصة بأسئلة امتحان اللغة العربية، المقرر عقده غدًا، ليكون أول امتحانات الثانوية العامة 2022.

من اكثر المواضيع أهمية، حيث يشغل ذهن مئات الآلاف من  الطلاب والطالبات في كافة محافظات مصر، حيث  يرغب الطلبة في التعرف على تقسيم الدرجات الخاصة بكل قسم من أقسام مادة اللغة العربية، حي من المقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة، للمواد التي تضاف للمجموع، غدًا الأحد 26 يونيو 2022.

توزيع درجات مادة اللغة العربية 2022 

من اكثر الجمل التي تلقى رواجًا عبر محركات البحث واشهرها جوجل، فضلًا عن مواقع التواصل الاجتماعي،  في اطار الاستعدادات النهائية لمادة اللغة العربية، قبل ساعات من انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2022 للمواد التي تضاف للمجموع.

وهي محل تساؤل قطاع عريض من الطلاب والطالبات، حيث يرغبوا في التعرف على عدد أسئلة الأمتحان، والدرجات الخاصة بكل سؤال، وذلك حتى يتمكنوا من التركيز، على الأسئلة الخاصة بالدرجات العالية.

توزيع درجات مادة اللغة العربية 2022 

تنشر مجلة وموقع  أصول مصر، توزيع درجات مادة اللغة العربية 2022 للثانوية العامة،  ضمن الخدمات التي يواصل الموقع تقديمها للتسهيل على أبنائنا من الطلاب والطالبات.

الدرجة النهائية الكبرى لامتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 80 درجة.

الدرجة النهائية الصغرى، أو درجة النجاح في مادة اللغة العربية الثانوية العامة 40 درجة.

عدد أسئلة امتحان اللغة الغربية للصف الثالث الثانوي 60 سؤالًا.

يتم تقسيم درجات امتحان اللغة العربية، على أساس 40 سؤال يتم المحاسبة عليهم بموجب درجة واحدة لكل سؤال،  20 سؤال يتم المحاسبة عليهم بدرجتين لكل سؤال.  

من المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة 2022 الدور الأول، بامتحان اللغة العربية لكافة الشعب العلمية، والأدبية، في لجان مؤمنة، منعًا لحدوث أي حالات غش.

اقرأ أيضاً

"موجود".. حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2022