السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

إيلون ماسك يلغي صفقة شراء تويتر بسبب الحسابات المزيفة

السبت 09/يوليو/2022 - 04:51 م
أصول مصر

تراجعت أسهم شركة تويتر بنحو 4% وذلك نتيجة الاخبار المتعلقة بسعرها بعد صفقة الاستحواذ.

 رجل الأعمال إيلون ماسك يلغي عقد شراء منصّة تويتر لهذا السبب:

وذكرت صحفية “واشنطن بوست”, خلال تقريراً لها تشير الي أن صفقة إيلون لشراء منصة التواصل الاجتماعي بـنحو 44 مليار دولار أصبحت في خطر. 

وقد أعرب  إيلون ماسك  من خلال “الفرنسية “, عن مدي تردده في صفقة الشراء وأشار الي  إمكانية تراجعه عنها وذلك بسبب ان المنصة تضم عدداً كبيراً من الحسابات المزيفةو فشل مالكي تويتر في تقديم معلومات كافية عن عدد الرسائل غير المرغوب فيها والحسابات المزيّفة.

وأكد “ماسك”, أنه لم يتوصل إلي تحديد النسبة المئوية للحسابات المزيفة في تويتر,رغم منحه حق الوصول إلي البيانات الداخلية للشركة.

و كان ماسك قد أدلى بتعليقات أحدثت شكوكا في شأن التزامه بصفقة الاستحواذ، نقل تقرير الصحيفة عن مصدر لم تسمه قوله إن فريق عمله يستعد لـ"تغيير في الموقف".

وعقب المحلل لدى شركة "ويدبوش" دان إيفز في مذكرة أرسلها إلى المستثمرين "من الواضح أن مسلسل استحواذ ماسك تويتر يقترب من النهاية خلال الأشهر المقبلة مع اتخاذ ماسك قرارا إما بإتمام الصفقة بالسعر المنخفض أو الانسحاب منها".

وتابع أن "صفقة الاستحواذ هذه من الواضح أنها أحدثت فوضى في الشركة". وتوقع إيفز أن يعلن ماسك في الأسابيع المقبلة تفاصيل في شأن مخاوفه المتعلقة بالحسابات المزيفة. وكان ماسك قال في منتدى قطر الاقتصادي الشهر الفائت إن عملية استحواذه على تويتر معلقة بسبب مخاوف "كبيرة جدا" لديه في شأن عدد الحسابات المزيفة التي تحويها شبكة التواصل الاجتماعي.

ولفت  رئيس شركتي "تسلا" و"سبايس إكس" عبر مداخلة بالفيديو "لا زلت أنتظر حلولا لهذه المسألة التي أعدها بالغة الأهمية". ورغم تأكيد مسؤولين في تويتر أن نسبة الحسابات المزيفة في المنصة لا تتعدى الـ5 %.

وقد أعرب ماسك قائلاً:  “نسبة هذه الحسابات أكبر بكثير”,وقد طرح ماسك كذلك تساؤلات في شأن ديون تويتر.

وأوضح إيفز أن فرص استحواذ ماسك على المنصة بالطريقة التي تم التفاوض بها في الأساس ضئيلة. وعدت "ويدبوش" أن الصفقة قد تتم بسعر أقل بـ60 في المائة، فيما يحتمل انسحاب ماسك واضطراره إلى دفع فقط مبلغ مليار دولار المترتب لإنهاء الصفقة.