الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

وزارة الحج والعمرة تؤكد الانتهاء من مرحلة الإفاضة من مشعرعرفات إلى مزدلفة

السبت 09/يوليو/2022 - 09:37 م
أصول مصر

كشف المهندس هشام بن عبدالمنعم سعيد , المتحث الرسمي لوزارة الحج والعمرة, عن  اكتمال  مرحلة الإفاضة من مشعر عرفات إلى مزدلفة باستخدام الأنماط المختلفة لعملية التفويج من النقل الترددى وقطار المشاعر المقدسة والنقل العام.

ولفت  إلى تسجيل رقم قياسى جديد فى هذه العملية، من خلال اكتمال منظومة النقل خلال 4 ساعات مع عدم تسجيل أى حالة ازدحام أو تكدس، مؤكداً أن الحجاج ينعمون بجميع الخدمات المقدمة لهم فى مشعر منى.

وأكد  أن عملية التفويج تمت باستخدام الجداول التقنية والزمنية بمنظومة حديثة لتفويج رمى جمرة العقبة الأولى التى أتمها الحجاج، ومن ثم عملية الإفاضة من مشعر منى إلى المسجد الحرام من خلال استحداث 5 مسارات رئيسية للنقل الترددى لنقل جميع الحجاج من تلك المسارات إلى المسجد الحرام وأداء طواف الإفاضة.

وقال أن   البدء فى عملية تفعيل الخطط التنفيذية والآليات لعملية التفويج لأداء طواف الوداع الذى حدد يوم 12 و13 من شهر ذى الحجة للحجاج من داخل المملكة ويوم 14 للحجاج من الخارج لأداء الطواف واكتمال برنامجهم سواء للتوجه إلى المدينة المنورة لاستكمال بقية الأيام حسب المدة المحددة أو التوجه إلى منافذ الخروج للعودة إلى بلدانهم سالمين غانمين.

وأشار الي  الانتباه  أن مركز التواصل والرقم الموحد لدى وزارة الحج والعمرة استقبل أكثر من 200 ألف اتصال من استفسارات لضيوف الرحمن من مختلف الجنسيات واللغات.