الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

«بعثة الحج المصرية»: تفويج حجاج القرعة المتعجلين من منى إلى مكة المكرمة بعد انتهائهم من رمي الجمرات غدًا

الأحد 10/يوليو/2022 - 10:40 ص
حجاج
حجاج

أعلن اللواء علاء الأحمدي مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية رئيس بعثة الحج المصرية، بدء تفويج حجاج القرعة المتعجلين من مشعر منى إلى فنادقهم بمكة المكرمة، خلال الساعات الأولى من صباح يوم غد؛ وذلك بعد انتهائهم من رمي الجمرات.

وقال اللواء الأحمدي - في تصريح خاص لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى الأراضي المقدسة اليوم الأحد - إن مسئولي بعثة القرعة سيبدأون بعد منتصف الليل في تفويج الحجاج المتعجلين من مخيماتهم في منى إلى فنادقهم بمكة المكرمة، مشيرا إلى أنه سيتم تفويج الحجيج على دفعات على مدار اليوم.

تفويج باقي الحجاج غير المتعجلين من مخيماتهم في مشعر منى إلى فنادقهم بمكة

وأضاف أنه سيتم تفويج باقي الحجاج غير المتعجلين من مخيماتهم في مشعر منى إلى فنادقهم بمكة المكرمة، اعتبارا من بعد منتصف ليلة يوم الثلاثاء المقبل، مشيرا أيضا إلى أنه سيتم تفويجهم على دفعات على مدار اليوم.

وفيما يتعلق بوجود تائهين خلال عملية تصعيد الحجاج إلى عرفات، أو النفرة إلى المزدلفة، ومنها إلى مشعر منى، أكد اللواء علاء الأحمدي مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية رئيس بعثة الحج المصرية، أن غرف عمليات بعثة حج القرعة لم تتلق أية بلاغات بشأن وجود تائهين.

وأشار اللواء الأحمدي إلى أن الموقع المتميز لمخيمات حج القرعة بعرفات الله، والذي توسطه مواقف للحافلات، ساعد على سرعة نفرة الحجيج من عرفات إلى المزدلفة؛ حيث تمت النفرة هذا العام في وقت غير مسبوق، مما أدى إلى عدم وجود تائهين من حجاج القرعة خلال النفرة.

اقرأ ايضا:

السياحة: انتهاء حجاج السياحة من أداء المناسك بـ"عرفة" وهم الآن مقيمين بمزدلفة