الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

تسليم 80 ألف م2 بقطاع المساحات المكتبية في القاهرة خلال الربع الثاني من 2022

الأربعاء 20/يوليو/2022 - 06:47 م
أصول مصر

سلط تقرير أداء سوق العقارات في القاهرة خلال الربع الثاني من عام 2022 الصادر عن "جيه إل إل" الضوء على الارتفاع الملحوظ في معدلات الإشغال بقطاع الفنادق في القاهرة.

1.8 مليون متر مربع

وشهد قطاع المساحات المكتبية تسليم أكثر من 80,000 متر مربع خلال الربع الثاني من العام ليرتفع إجمالي المعروض من المساحات المكتبية في القاهرة إلى نحو 1.8 مليون متر مربع.

 وبالإضافة إلى ذلك، من المقرر إنجاز نحو 170,000 متر مربع من إجمالي المساحة المكتبية خلال النصف الثاني من هذا العام.   وبرغم الزيادة الملحوظة في الاستفسارات عن المساحات المكتبية في العاصمة، لم يشهد السوق سوى عدد محدود من الصفقات بسبب حالة عدم اليقين الناجمة عن الانخفاض الأخير في قيمة الجنيه المصري والضغوطات التضخمية الحاصلة.

زيادة الإيجارات 

 وقد دفع هذا أصحاب العقارات إلى زيادة الإيجارات للمساهمة في إدارة مشكلات التدفقات النقدية والسيولة مع الحفاظ على الأنشطة التجارية، مما دفع بدوره الشاغلين إلى البحث عن وحدات مُجهزة أصغر مساحةً بغرض تخفيض التكاليف التشغيلية المتكبدة.

 واستمر الطلب على مساحات العمل المرنة ومساحات العمل المشتركة في النمو، بسبب زيادة عدد الشركات الناشئة، والعمل الحر، واعتماد بعض الشركات لسياسات "العمل من أي مكان"، مما دفع عدداً من مشغلي المساحات المرنة الكبرى إلى الإعلان عن خططهم التوسعية في العاصمة.   اقرأ أيضا:

ارتفاع معدلات إشغال الفنادق في القاهرة إلى 60% خلال 5 شهور

«الجزار»: تحويل 292 مليون دولار مقدمات حجز «بيت الوطن»