الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

«تويتر» تحاصر إيلون ماسك بمراسلات لبنوك عالمية لإجباره على إتمام صفقة الاستحواذ

الأربعاء 03/أغسطس/2022 - 07:14 ص
أصول مصر

تسعى شركة تويتر لإثبات أن إيلون ماسك، حاول التخلي عن تمويل صفقة استحواذه على شركة التواصل الاجتماعي البالغ قيمتها 44 مليار دولار، وتتحرى أيضاً دوافعه للتراجع عن الصفقة، وذلك بحسب ما أعلن خبراء قانونيون.

وأرسلت “تويتر” العشرات من مذكرات الاستدعاء المدنية إلى بنوك عالمية، مثل مورجان ستانلي، ولمستثمرين مشاركين في الصفقة من بينهم وحدة تابعة لشركة بروكفيلد لإدارة الأصول ولمستشاري ماسك، وذلك وفقاً لمذكرات قُدمت لمحكمة العدل في ديلاوير، على مدار اليومين الماضيين.

وتسعى مذكرات الاستدعاء للوصول إلى وثائق واتصالات تتعلق بالصفقة، وتمويلها وأي معلومات عن حسابات تويتر مزيفة، كما تسعى للحصول على معلومات عن احتمال وجود تأثير على الصفقة من التغييرات في سعر سهم شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا، والتي يشغل غيلون ماسك منصب الرئيس التنفيذي لها.

ومذكرات الاستدعاء هي جزء من الدعوى القضائية التي ترفعها “تويتر” على “ماسك” سعيا لحمله على الإبقاء على الصفقة عند السعر المتفق عليه وهو 54.20 دولار للسهم الواحد، ومن المقرر أن تبدأ محاكمة لخمسة أيام في 17 من أكتوبر المقبل في محكمة العدل بديلاوير.

مذكرات الاستدعاء تشير إلى أن “تويتر” تسعى لمعرفة ماذا كان المقرضون والمستثمرون والمستشارون يقولون لبعضهم بعضاً عن سلوك “ماسك”

ويقول الخبراء إن مذكرات الاستدعاء تشير إلى أن “تويتر” تسعى لمعرفة ماذا كان المقرضون والمستثمرون والمستشارون يقولون لبعضهم بعضاً عن سلوك “ماسك”، بعد إبرامه الصفقة في أواخر أبريل الماضى.

وقال ماينور مايرز، الأستاذ بكلية الحقوق في جامعة كونيتيكت: "إنهم يشتبهون في أن ماسك يتآمر خلف الكواليس لإفشال الأمر برمته".

فيما قال إيلون ماسك أوائل يوليو الماضى إنه سيتراجع عن إبرام الصفقة لأن تويتر انتهكت الاتفاق بحجب بيانات عن الحسابات المزيفة على منصة التواصل.

قال ماسك إنه سيتخلى عن الصفقة لأن تويتر أقالت مسؤولين تنفيذيين رفيعي المستوى

وردت “تويتر” بأن الحسابات المزيفة ما هي إلا إلهاء عن القضية الوحيدة المهمة، وهي بنود الاتفاق، في حين قال ماسك أيضاً إنه سيتخلى عن الصفقة لأن تويتر أقالت مسؤولين تنفيذيين رفيعي المستوى، إلى جانب ثلث فريق اكتساب المواهب، وهو تراجع من الشركة عن التزامها بالحفاظ على المكونات المادية لمنظومة الأعمال الحالية سليمة إلى حد بعيد، ويقول خبراء قانون إنه لا يمكن أن يُطلب من إيلون ماسك إتمام الصفقة إذا فشل التمويل، بشرط ألا يكون هو السبب في ذلك.

إقرأ أيضاً.. رداً بالمثل.. «إيلون ماسك» يرفع دعوى قضائية ضد «تويتر»