الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

«الهلال الأحمر»: إرسال أول دفعة من المساعدات الطبية لقطاع غزة

الأربعاء 10/أغسطس/2022 - 04:50 م
إرسال أول دفعة من
إرسال أول دفعة من المساعدات الطبية لقطاع غزة

أوضح الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر، تفاصيل إرسال أول دفعة من المساعدات الطبية و المواد الإغاثية لمساندة المصابين بقطاع غزة.

و قال الناظر خلال تصريحات تلفزيونية؛ إنه منذ تلاقي غرفة العمليات لـ الهلال الأحمر المصري، البلاغ من الجانب الفلسطيني و خصوصا الهلال الأحمر الفلسطيني ، منذ بداية الاعتداءات عليهم من الجانب الاخر، بدأت الجمعية بتجهيز المستلزمات والمستهلاكات الطبية الطارئة التي يحتاجها القطاع الفلسطيني في ذلك اللحظة.

المستلزمات الطارئة تشمل جميع ما يحتاجه الجانب الفلسطيني

وأشار المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر إلي، أن المستلزمات الطارئة التي تم تجهيزها تشمل المضادات الحيوية والمسكنات والأدوية، بالإضافة إلى بعض الآلات الجراحية البسيطة والخيوط التي يحتاجها الجانب الفلسطيني.  

دعم مصر لقطاع غزة وأضاف المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر، بأنه تم تجهيز هذه المساعدات الطبية خلال 24 ساعة من خلال متطوعين الهلال الأحمر المصري الذين لبوا النداء وحضروا لمساعدة جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في هذا التوقيت الصعب، مشيراً إلى أنه يوجد اتصالات على المستوي الاستراتيجي ما بين قيادات الجمعية الفلسطينية و قيادات الجمعية من الجانب المصري. و أكمل أنه هناك عدد من المصابين والمرضي مبدئي وتضرر في البنية التحتية في بعض المناطق داخل قطاع غزة.

وأكد "الناظر" أن الحكومة المصرية تقف في المواقف الإنسانية وعلى جميع المستويات الداعمة للقضية الفلسطينية في مختلف المراحل، مضيفاً أن جزء من هذا الدعم للقضية الفلسطينية كان في فتح الممرات الإنسانية بالشكل السريع لتوصيل المستلزمات والمستهلكات الإغاثية إلى الجانب الفلسطيني.  

وكانت الصفحة الرسمية للهلال الأحمر المصري قد حددت طرق التبرع للجمعية على النحو التالي:  أرسل رسالة نصية على رقم 9770 و اكتب فيها كلمة غزة  اتصل ب 15322 ثم اضغط على رقم ٣ وسيصلك مندوبنا من اي ماكينة فوري كود ٩٩٩٨١

للتبرع أونلاين من خلال موقع جمعية الهلال الأحمر المصري ‏https://www.egyptianrc.org/Donate/online-donation أو عن طريق بنك القاهرة على حساب رقم 8384/501/30

البنك التجاري الدولي  حساب رقم 100035211157 كود تسويقي ٩١١١١١

البنك العربي الإفريقي الدولي  حساب رقم 702 379 - 3910 - 001

اقرأ ايضا: مصر تطالب بـ6 بنود لوقف سفك دماء الأبرياء المدنيين في قطاع غزة