الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مفتوح الآن.. رابط تسجيل تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2022

الخميس 11/أغسطس/2022 - 09:41 ص
تنسيق المرحلة الأولى
تنسيق المرحلة الأولى ثانوية عامة 2022

رابط تسجيل تنسيق المرحلة الأولى ثانوية عامة 2022.. يبدأ اليوم الخميس الموافق 11-8-2022، تسجيل رغبات المرحلة الأولي، حيث يبحث تبدأ من اليوم 11 اغسطس وتظل مستمرة حتى يوم 18 اغسطس 2022.

و يمكنكم الآن تسجيل رغبات المرحلة الأولي من تنسيق الثانوية العامة 2022 على موقع التنسيق الإلكتروني، والتأكد من نتيجة الثانوية العامة من الموقع الرسمي.

رابط تسجيل تنسيق المرحلة الأولى ثانوية عامة 2022

رابط تسجيل تنسيق المرحلة الأولى ثانوية عامة 2022، وجاء موعد بدء التنسيق الإلكتروني 2022، حيث بدأ التسجيل في تنسيق الثانوية العامة اليوم الخميس الموافق 11 أغسطس 2022 وتستمر حتى الإثنين 18 أغسطس 2022 ولمدة 5 أيأم.

رابط تسجيل تنسيق المرحلة الأولى ثانوية عامة 2022

جاء الحد الأدني لقبول تسجيل الرغبات في المرحلة الأولي من تنسيق الثانوية العامة، حيث يبلغ إجمالي عدد طلاب المرحلة الأولي من تنسيق الثانوية العامة 2022 نحو 117 ألفًا و758 طالبًا وطالبة.

ويبدأ الحد الأني للمرحلة الأولي من التنسيق الخاص بالشعبة العلمي (علمي علوم) من 365 درجة بنسبة نجاح 89.02% فأكثر، ويصل عدد طلاب تلك المرحلة إلى 22 ألفًا و475 طالبًا وطالبة.

رابط تسجيل تنسيق المرحلة الأولى ثانوية عامة 2022

ويبدأ الحد الأني للمرحلة الأولي من التنسيق الخاص بشعبة الرياضيات أو الشعبة الهندسية (علمي رياضة) من 341 درجة بنسبة نجاح 83.17% فأكثر، ويصل عدد طلاب تلك المرحلة إلى 15 ألفًا و220 طالبًا وطالبة.

ويبدأ الحد الأني للمرحلة الأولي من التنسيق 2022 الخاص بالشعبة الأدبية (أدبي) من 264.5 درجة بنسبة نجاح 64.51% فأكثر، ويصل عدد طلاب تلك المرحلة إلى 80 ألفًا و63 طالبًا وطالبة.

رابط تسجيل تنسيق المرحلة الأولى ثانوية عامة 2022

رابط تسجيل تنسيق المرحلة الأولى ثانوية عامة 2022، يمكنكم تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني 2022، مباشرة عبر رابط تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولي من الثانوية العامة عبر الرابط التالي:

https://tansik.digital.gov.eg/application/Certificates/Thanwy/defaultThanwy.aspx.

تصريحات المشرف على مكتب التنسيق الإلكتروني

رابط تسجيل تنسيق المرحلة الأولى ثانوية عامة 2022،  السيد عطا، المشرف على مكتب التنسيق التعليم العالي، أن عدد طلاب المرحلة الأولي يصل إلى 118 ألف طالبًا وطالبة، ويبدأون تسجيل الرغبات اليوم الخميس 11 أغسطس لمدة 5 أيام وحتى 15 أغسطس 2022.

ونصح عطا الطلاب بالتأني في كتابة الرغبات موضحًا «مثلًا لو هتلتحق بإعلام، اكتب كل كليات الإعلام الموجودة، عندك 75 رغبة مش هتخسر حاجة، مع إمكانية تعديل الرغبات خلال 5 أيام من تسجيل الرغبات»،

وأضاف عطا «أحيانا نفاجأ بعد إعلان النتيجة بعدم تسجيل الطلاب لبعض الرغبات».

وأكد عطا أن الجامعات تتيح خدمة تسجيل الرغبات إلكترونيا ومجانًا وتوفر مرشدين لمساعدة الطلاب، مشيرًا إلى أن عملية التسجيل تتم جغرافيا.

وأوضح عطا أن موعد المرحلة الثانية من تنسيق الكليات سيتحدد بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى، مشيرًا إلى أنه «من حق كل طالب التقدم إلى مكتب التنسيق ويتم الترشيح وفقا للمجموع، والأماكن المتوفرة في كل كلية».

وأشار إلى أن «موقع التنسيق يبدأ اعتبارًا من الساعة 9 صباح الخميس، ويستمر على مدار 24 ساعة.

تسجيل تنسيق المرحلة الأولى الثانوية العامة 2022
تسجيل تنسيق المرحلة الأولى الثانوية العامة 2022

وأكد عطا أن الطلاب الحاصلين على 50% سيتاح لهم هذا العام الالتحاق بعدد 3 كليات بينها، الحقوق ودار العلوم والخدمة الاجتماعية».

تعليمات الدخول إلى معامل الجامعات لتسجيل الرغبات

قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه سيتم تسجيل الرغبات في معامل الحاسبات في الجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق، وسيتم اتخاذ الاشتراطات والتدابير الاحترازية كافة، وتحقيق أقصى درجات التباعد الاجتماعي؛ بما يضمن سلامة الجميع.

وأشارت الوزارة إلى أن مواعيد عمل معامل الكليات لتسجيل الرغبات خلال الفترة من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًا خلال أيام المرحلة، ويجب الالتزام بارتداء الماسك الطبي «الكمامة».

وأكدت وزارة التعليم العالي أنه لن يتم السماح لأي طالب بالدخول إلى المعامل دون ارتداء الكمامة.

قواعد الواجب مراعاتها عند ترتيب الرغبات

يجب ترتيب الرغبات وفقًا التالية البدء بقطاعات التخصص المسموح به لشعبة الطالب أو بالجامعات، وفقًا لرغبة الطالب في الالتحاق بالكلية أو المعهد الذي يريد الالتحاق به، وكذلك طبقًا لقوائم التوزيع الجغرافي المتدرج، والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

ويجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول، قبل الاختيار في النطاق الجغرافي التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر، بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.

قواعد التوزيع الجغرافى بالتنسيق

يتم توزيع الطلاب وفقًا لتجميع الجامعات في عدة مجموعات (بالنسبة للإدارات التعليمية) ويلتزم الطالب باختيار الكليات الممكنة في قطاع ما من المجموعة (أ) قبل البدء في اختيار كليات أخرى من قطاع المجموعة (ب) ويلتزم الطالب باختيار الكليات الممكنة من قطاع المجموعة (ب) قبل البدء في أي اختيار من قطاع المجموعة (ج) كما يلي:

مجموعة (أ) إجبارية: وهي الجامعة أو الجامعات الأقرب لإدارته التعليمية، وفي بعض الحالات تكون أكثر من جامعة؛ لأن إدارته التعليمية تقع في حيز متساوي المسافة بين الجامعتين.

مجموعة (ب) إجبارية: بعد استكمال الاختيارات في المنطقة (أ): عدة جامعات تقع قرب حيز الإدارة التعليمية للطالب، ولا يوجد فرق في اختيار أي منها قبل الأخرى.

مجموعة (جـ): باقي الجامعات التي بها كليات لهذا القطاع، يُسمح للطالب باختيار أي منها، وتعتبر متساوية، حيث إنها جميعًا تبعد عن محل سكنه وإدارته التعليمية.

 تحويلات تقليل الاغتراب أمام الطلاب

عقب إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق، حيث يتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية معًا، وتعلن النتيجة في حدود النسبة المقررة، وهي 10% وفقًا للطاقة الاستيعابية للكلية المراد التحويل إليها، وتكون في إطار المنطقة الجغرافية (أ) والتحويل لمرة واحدة فقط ولا يوجد تحويل ثلاثى، وبعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة، يتم فتح باب التحويلات للمرحلة الثالثة بنفس القواعد.

رقم مكتب التنسيق الخط الساخن

رقم بوابة التنسيق الحكومية هو 15999

اقرأ أيضاً

استعد.. مؤشرات تنسيق الكليات لهذا العام 2022- 2023 للأدبي والعلمي