الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

لأهل سيناء.. تفاصيل تعاون «التضامن» مع جمعية «الفيروز» للخدمات البيئية

الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 05:18 م
أصول مصر

بهدف إقامة مشروعات ووحدات إنتاجية وسلاسل القيمة بمحافظة شمال  سيناء، وقع بروتوكول تعاون بين برنامج «فرصة» للتمكين الاقتصادي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي وجمعية الفيروز للخدمات البيئية والاجتماعية.

دعم فرص التمكين 

من جهتها قالت وزيرة التضامن الاجتماعى أن  محافظة شمال سيناء تحتل أهمية خاصة في قلوب المصريين،  مشيرة إلي الوزارة تسعى إلى دعم فرص التمكين الاقتصادي للمستهدفين من برنامج  الدعم النقدي "تكافل وكرامة" والمرفوضين منه في عدد من محافظات الجمهورية.

وبينت أنها تهدف إلى تقديم مساعدات استثنائية لدعم وحماية الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال إنشاء مشروعات صغيرة لهم كمصدر دخل، بجانب تأهيل الجمعيات والمؤسسات الأهلية التي ستقوم بتنفيذ برنامج فرصة فى القيام بالتقييم المؤسسي لهم وتقديم برامج التدريب ورفع قدرات العاملين بها حتى تتمكن من القيام بدورها في تنفيذ مشروعات برنامج فرصة على الوجه الأمثل والذي يتوافق مع خطة البرنامج وأهدافه.

كما ذكرت أن مؤسسات المجتمع المدني أصبحت شريكًا أساسيًا فى العديد من المهام لتنفيذ استراتيجية التنمية ويعول عليها كشريك أساسي للعب هذا الدور.

ولفتت إلى أن الوزارة أولت أهمية قصوى لتحديث أطر العمل في منظومة التمكين الاقتصادي وأطلقت برنامج فرصة لترفع من جودة وكفاءة تقديم خدمات التمكين الاقتصادي لمختلف الفئات التي تخدمها.

ألف مشروع 

ولفتت "القباج"، إلى أن اتفاقية اليوم تأتي فى إطار الاهتمام الشديد الذى توليه الوزارة لمحافظة شمال سيناء، حيث تم دعم محافظة شمال سيناء بما يقرب من ألف مشروع بالإضافة إلي اكتمال سداد التأمينات المتأخرة على الصيادين.

وذكرت أنها تستهدف مستفيدى تكافل وكرامة  لتمكينهم اقتصاديا وتحقيق الاستقلالية المالية ودعم المجتمع المدنى الشريك،وتركز على تأسيس وحدات انتاجية وعمل جماعى يستهدف عدد من المستفيدين فى شمال سيناء، حيث تهدف إنشاء وحدة انتاج أعلاف لصغار المنتجين بشمال سيناء، وإعادة تدوير المخلفات.

اقرأ أيضا:  

"شنايدر إلكتريك" على أول خريطة بيئية لتغير المناخ في مصر