الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«القوى العاملة»: استمرار تقديم الدعم لإثراء الحركة النقابية المصرية

الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 12:32 ص
أصول مصر

أكد وزير القوي العاملة حسن شحاتة تقديم الدعم المستمر للاتحاد العام  لنقابات عمال مصر، من جميع الجوانب بما يتوافق مع إمكانيات الوزارة ومعطياتها، للإسهام فى إثراء الحركة النقابية المصرية.

أفضل وضع ممكن 

وجاء ذلك بهدف الوصول لأفضل وضع ممكن خلال المرحلة القادمة، مع المساهمة فى وضع حلول لكافة المشكلات العمالية فى مختلف قطاعات العمل على مستوى اللجان النقابية والنقابات العامة والعاملين بالاتحاد، لخلق مناخ عمل مناسب لزيادة الإنتاج.

ودعا الوزير رؤساء النقابات العامة إلى بذل جميع الجهود الممكنة للوصول إلى أعلى مستويات الأداء، وخدمة مزيد من العمال المنتمين للجان النقابية داخل المنشآت فى مختلف القطاعات، وتحقيق آمالهم وطموحاتهم بتحقيق غد أفضل، من خلال تنظيم نقابى قوى يعنى بحقوق العمال ويدافع عنها وفق الأطر القانونية المشروعة.

الاستغلال الأمثل

كما دعا الوزير أعضاء المجلس إلى الاهتمام بأصول الاتحاد العام واستغلالها الإستغلال الأمثل والذى سيعود على الاتحاد والنقابات المنتمية له بالكثير من الموارد والامكانيات التى تساهم فى تحقيق الخطط الموضوعة لتطوير وحل جميع مشكلاته، واستعادة مكانته الرائدة بين جميع الاتحادات المحلية والإقليمية والدولية.

استكمال مسيرة العطاء 

وشدد "شحاتة" على استكمال مسيرة العطاء التي بدأت خلال الفترة الماضية داخل الإتحاد، مع تحقيق التعاون والعمل بروح الفريق الواحد بين النقابات العامة فى جميع الأحوال، لتحقيق مزيد من الحماية للتنظيم النقابى ووصوله لمكانته المستحقة، وتحسين أحوال العمال فى مختلف قطاعات العمل.

من جانبهم قدم أعضاء مجلس الإدارة الشكر والتقدير لوزير القوى العاملة على مشاركته فى الاجتماع ، مهنئين بالمنصب الجديد، متمنين له دوام التوفيق والسداد فى كافة ملفات عمل تلك الوزارة المهمة، والتى تشارك فى جميع أعمال مختلف الوزارات والهيئات.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر اجتماعا بمقر الاتحاد، فضلا عن ممثلين عن النقابات العامة، اليوم الثلاثاء، بحضور وزير القوي العاملة حسن شحاتة المنعقد، وذلك لبحث بعض الملفات المهمة المشتركة بين الوزارة والاتحاد.

اقرأ أيضا:

الموارد المائية: إزالة 5132 مخالفة على مساحة 522 ألف م2 بالغربية