الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«التعليم العالي» تعلن الانتهاء من التحليل الإحصائي لرغبات الطلاب

الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 11:55 ص
الدكتور عادل عبدالغفار
الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم الع

قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنّ الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث البحث العلمي، سيعلن خلال ساعات نتائج مرحلة التنسيق الأولى، موضحًا: «انتهينا من التحليل الإحصائي لرغبات الطلاب مرتبطة باحتياجات الكليات المختلفة».

الحدود الدنيا للجامعات الخاصة والأهلية

وأضاف عبدالغفار خلال مداخلة هاتفية :«لدينا اجتماع لمجلس الجامعات الخاصة والأهلية سيحدد الحدود الدنيا ذات الصلة بالتخصصات العلمية المختلفة، وأصبح لدينا تنوعا كبيرا جدا في عدد الكليات المتاحة والتخصصات الجديدة التي يمكن أن يلتحق بها الطلاب، ولم يعد الأمر ممثلا في عدد محدود من الكليات والتخصصات».

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الدولة المصرية قدمت استثمارات ضخمة خلال الفترة الماضية وهو ما أثمر عن هذه البدائل التي تجعل الطلاب مطمئنين لوجود بدائل متعددة يمكنها الالتحاق بها.

إعلان موعد المرحلة الثانية للتنسيق

وأوضح أن إتاحة فرصة كاملة للطلاب فيما يتعلق بتعدد الرغبات بالتشاور مع الأهل، وانتهت أعمال مكتب التنسيق بالأمس، وسيعلن وزير التعليم العالي، اليوم، الحدود الدنيا لكل الشعب سواء، الشعبة الأدبية أو العلوم أو الرياضيات للمرحلة الثانية، وسيحدد اليوم تاريخ بدء هذه المرحلة ومدتنها الزمنية ومجموع الدرجات الذي ستبدأ به هذه المرحلة.

إقرأ أيضا: