الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

مع التوقعات بحدوث ركود في المانيا..المركزي الأوروبي يؤكد مواصلة رفع أسعار الفائدة

السبت 20/أغسطس/2022 - 10:29 ص
البنك المركزي الأوروبي
البنك المركزي الأوروبي

المركزي الأوروبي يؤكد مواصلة رفع أسعار الفائدة

قال يواكيم ناجل ,رئيس البنك المركزي الأوروبي, إنه يجب على البنك المركزي مواصلة رفع أسعار الفائدة حتى إذا كان من المرجح بشكل متزايد حدوث ركود في ألمانيا في الوقت الذي سيظل فيه لتضخم مرتفعا بشكل غير مريح طوال عام 2023.

ونشرت صحيفة راينيشين بوست عن ناجل  اليوم السبت الموافق 20 أغسطس 2022 يوضح فيه قائلاً : “إن توقعات التضخم قد تدهورت أكثر وإن زيادة الأسعار في ألمانيا أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، قد تتجاوز 10% في الأشهر المقبلة .

توقعات بـ أرتفاع معدل التضخم في منطقة اليورو خلال عام 2023

وقال ناجل إن "الاحتمال يتزايد بأن يكون التضخم أعلى مما سبق توقعه وأن يبلغ في المتوسط ست نقاط العام المقبل"، مشيرا إلى وجود احتمال كبير بأن يزيد عن توقعات البنك المركزي الألماني السابقة البالغة 4.5 % لعام 2023.

وأشار ناجل بأن من المرجح أن يشهد الاقتصاد الألماني، وهو من بين أكثر الاقتصادات تأثرا بالاضطرابات في إمدادات الغاز الروسي، ركودا خلال فصل الشتاء إذا استمر تفاقم أزمة الطاقة.

وعقب ناجل قائلاً “ إنه لا ينبغي للبنك المركزي الأوروبي أن يتردد في رفع أسعار الفائدة، مضيفا أنه يؤيد بالكامل خطوة.

ورفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة 50 نقطة أساس كبيرة بشكل غير متوقع إلى صفر في المائة الشهر الماضي ووعد بمزيد من الزيادات في أسعار الفائدة قائلا إن المخاوف من التضخم المفرط تتفوق الآن على مخاوف النمو.

تاريخ البنك المركزي الأوروبي

البنك المركزي الأوروبي (بالإنجليزية: European Central Bank)‏ (المصرف المركزي الأوروبي) هو المصرف المركزي للاتحاد. وهو المسؤول عن تحديد الخطوط العريضة للسياسة النقدية في منطقة اليورو، واتخاذ القرارات اللازمة لتنفيذها. أنشأ في عام 1998 ومقره الرئيسي في فرانكفورت، في ألمانيا.

ويوجد مبنى جديد قيد الإنشاء منذ عام 2008 في فرانكفورت يحمل اسمه، بعدما كان في برج صغير. ويطلع المهتمون بالميدان عبر تسجيلات الفيديو على تاريخ ومهام المصرف المركزي، وأجهزة سياسته النقدية كما يمكن تصفح وقراءة المعلومات المرجعية المتعلقة بارتفاع الأسعار في الوقت الراهن فضلاً عن البلاغات الصحفية.

أقرإ ايضاً...سعر الدولار اليوم السبت 20-8-2022 في مصر

أقرإ ايضاً...أسعار العملات الأجنبية اليوم السبت 20-8-2022 في البنوك