الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

«إيني» تعلن اعتزامها زيادة الاستثمارات بقطاع الغاز في ليبيا

الخميس 25/أغسطس/2022 - 12:26 ص
أصول مصر

كشف الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية للطاقة، عن إبلاغه رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا اعتزام الشركة زيادة استثمارات جديدة لرفع إنتاج الغاز في ليبيا.

تنفيذ مشاريع للطاقة المتجددة في ليبيا

وناقشا أيضاً خلال اجتماعهما اليوم الأربعاء تنفيذ مشاريع للطاقة المتجددة في ليبيا، مع الإشارة إلى أن "إيني"، تسيطر عليها الدولة، مع الحكومة الإيطالية لعقد اتفاقيات مع موردين بدلاء للغاز.

ويأتي هذا وسط تزايد الضبابية بشأن الإمدادات من روسيا نتيجة الصراعات بين موسكو وأوروبا، التي أدت بالنهاية إلى اتخاذ روسيا مواقف منعت بدورها استمرار إمدادات الغاز عن الكثير من الدول الأوروبية.

صافي ربح معدّل قدره 7.07 مليار يورو

يذكر أن الشركة الإيطالية كانت قد أعلنت أنها سجلت في النصف الأول من عام 2022 صافي ربح معدّل قدره 7.07 مليار يورو، وصافي ربح قدره 7.39 مليار يورو.

وبينت أن صافي الربح المعدل للمجموعة بلغ 3.81 مليار يورو، بنحو 2.9 مليار مقارنة بالربع الثاني من عام 2021 بنحو 5.9 مليار في النصف الأول.

وذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء، أن تلك النتائج جاءت مدعومة بالأرباح التشغيلية القوية حيث الأداء الإيجابي لاستثمارات حقوق الملكية المقيمة في حقوق الملكية وانخفاض معدل الضريبة.

موارد الاستكشاف الجديدة 

وبخصوص إنتاج الهيدروكربونات، أشارت التوقعات أنها 1.67 مليون برميل نفط مكافئ/ يوم تماشيًا مع التوجيه السابق البالغ 1.7 مليون برميل نفط مكافئ/ يوم.

وذكرت أن صافي تأثيرات القوة القاهرة وتحديث سيناريو إيني لخام برنت المرجعي إلى 105 دولارات للبرميل في عام 2022، موضحة أن موارد الاستكشاف الجديدة المتوقعة في عام 2022، فتقدر بحوالي 700 مليون برميل مكافئ.

اقرأ أيضا:  

بنسبة 15%.. سويسرا تعلن اعتزامها خفض استهلاك الغاز خلال أشهر الشتاء