السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

اليابان تتعهد باستثمار 30 مليار دولار في إفريقيا على مدار 3 سنوات

الأحد 28/أغسطس/2022 - 12:25 ص
أصول مصر

قال رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، خلال افتتاح ندوة طوكيو الدولية للتنمية في أفريقيا، “تيكاد” المنعقدة في تونس، إن بلاده تريد المساهمة في نمو مقترن بالجودة في القارة الأفريقية.

استثمارات يابانية بقيمة 30 مليار دولار لدفع عجلة التنمية فى أفريقيا

وأعلن عن استثمارات بقيمة 30 مليار دولار لدفع عجلة التنمية، قائلاً في كلمته التي ألقاها من اليابان عبر الفيديو كونفرانس بسبب إصابته بفيروس كورونا: نعطي الأولوية لمقاربة تعطي قيمة لكل شخص: الاستثمار في الإنسان والنمو المقترن بالجودة.

تسعى طوكيو عبر القمة إلى مجابهة نفوذ الصين الاقتصادي في أفريقيا

وتسعى طوكيو عبر القمة إلى مجابهة نفوذ الصين الاقتصادي في أفريقيا، عبر تعزيز تنمية يقودها الأفارقة بأنفسهم، وأعلن الزعيم الياباني أن بلاده ستقوم باستثمارات عامة وخاصة بقيمة 30 مليار دولار على مدى الأعوام الثلاثة القادمة.

وأضاف كيشيدا: لتحسين حياة الأفارقة، سنقدم أيضاً ما يصل إلى خمسة مليارات دولار في شكل تمويل مشترك مع البنك الأفريقي للتنمية.

تشارك في النسخة الثامنة من «تيكاد» 66 شخصية رسمية ممثلة لدول ومنظمات

وتشارك في النسخة الثامنة من «تيكاد» 66 شخصية رسمية، ممثلة لدول ومنظمات، ومن بين الحاضرين 20 رئيس دولة وحكومة، وفق وزارة الخارجية التونسية، وتعد هذه أول نسخة من “تيكاد” منذ تفشي فيروس كورونا، والثانية في أفريقيا بعد أن استضافتها كينيا عام 2016، وتعقد الندوة التي أطلقتها طوكيو عام 1993 كل 3 سنوات.

ويُنتظر أن يصل عدد المشاركين الإجمالي في الندوة والأنشطة الموازية لها حوالى 5000 شخص، وفق الخارجية اليابانية.

تهدف النسخة الحالية إلى مناقشة كيفية إنشاء عالم مستدام في السياق المعقّد لجائحة كوفيد والوضع في أوكرانيا

وتهدف النسخة الحالية إلى مناقشة كيفية إنشاء عالم مستدام معاً، في السياق المعقّد لجائحة كوفيد والوضع في أوكرانيا، واعتبر الرئيس التونسي أن الجائحة أبرزت مرة أخرى أن التعاون الدولي لم يكن بالقدر المطلوب، مشيراً إلى أن اللقاحات التي كانت متوفرة في الجانب الشمالي من الكرة الأرضية كانت أضعاف اللقاحات التي توفرت في جنوب الكرة الأرضية وفي أفريقيا على وجه الخصوص.