الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مؤمنة كامل: 7 ملايين جنيه لتوزيع 2267 كرتونة شهريًّا لدعم مشروع تغذية المرأة المعيلة

الأربعاء 31/أغسطس/2022 - 06:42 م
أصول مصر

عبر محسن سرحان الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، عن اعتزازه بتوقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة مؤمنة كامل إحدي الكيانات الكبرى والأصيلة التي لها دور فعال وحقيقي في مجال العمل المجتمعي، وذلك لتنفيذ مشروع "تغذية المرأة المعيلة" من خلال توفير الغذاء الصحي المتوازن للمرأة المصرية لضمان صحة وسلامة الأسرة بأكملها.

توصيات المعهد القومي للتغذية

وأوضح أن مكونات كرتونة المواد الغذائية تم تحديدها بناء على توصيات المعهد القومي للتغذية، مشيرا إلى أن الشراكة لا تقتصر فقط على تقديم مساعدات غذائية، ولكن تضمن أيضًا برامج توعوية من خلال عقد جلسات وندوات للفئة المستهدفة من السيدات وايضا من خلال إرفاق رسائل توعوية مختلفة في كراتين المواد الغذائية طوال العام.

من جانبها صرحت مؤمنة كامل، رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة مؤمنة كامل للتدريب و تنميه المهارات، أن توقيع البروتوكول مع بنك الطعام المصري يأتي للمشاركة في تحقيق أحد أهم أهداف التنمية المستدامة للمؤسسه وايمانا منا بالدور الهام الذى يقدمه بنك الطعام فى قضية "الأمن الغذائي"، وذلك بتقديم المساعدات الغذائية المتوازنة للأسر الأكثر احتياجا والوصول الى المستحقين في جميع محافظات مصر.

دعم مشروع "تغذية المرأة المعيلة"

وأضافت: "وترى المؤسسه في دعم مشروع "تغذية المرأة المعيلة" للحد من سوء التغذية تحقيق لاحدى أهم الاولويات وهى تمكين و تنمية المرأة المصريه لما تقوم به من دور فعال في حياه الاسره و تربية الأطفال".

وستقوم المؤسسه بدعم 2267 أسره بقرى محافظه الجيزه كمرحله أولى بمساهمه ماليه قدرها 7 ملايين جنيه مصري.

تاريخ التعاون بين المؤسستين

الجدير بالذكر أن مؤسسة مؤمنة كامل منذ تأسيسها في عام 2005 ولها باع طويل في تقديم الخدمات المجتمعية والتنمية المستدامة فضلاً عن قيامها بتقديم المساعدات المادية والعينية والغذائية للأسر والأفراد الأكثر احتياجا.

وقد بدأ التعاون بين المؤسستين في عام 2020 بهدف توفير الأمن الغذائي للفئات المستحقة خاصة أثناء أزمة كورونا وتداعيتها الاقتصادية ليتبعها عدد من المساهمات في مجال التغذية بقيمة تتخطي العشرة مليون جنيه مصري، إلي جانب المساهمة المادية لبعض المؤسسات الطبية بالدولة والجمعيات الخيرية وذلك وفقاً للائحة نظامها الأساسي ووفقاً لقانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية ولائحته التنفيذية.

اقرأ أيضا:

تعاون بين «بنك الطعام» ومؤسسة «مؤمنة كامل» للتنمية لتوفير الغذاء لنحو 2000 سيدة