الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

فيديو.. إعلان الفريق أسامة ربيع انتظام الملاحة بالقناة

الخميس 01/سبتمبر/2022 - 06:41 ص
أصول مصر

أعلن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، نجاح وحدات الإنقاذ وقاطرات الهيئة في إنقاذ وتعويم ناقلة الوقود AFFINITY  حمولة64 ألف طن، والتي جنحت بالكيلو 143 ترقيم قناة، بسبب عطل فني بدفتها، ما تسبب في فقد القدرة على توجيه السفينة وجنوحها.

تشكلت مجموعة عمل بقيادة الفريق رئيس الهيئة

وفور وقوع الحادث تشكلت مجموعة عمل بقيادة الفريق رئيس الهيئة، ومراقبي الملاحة، وتم التنسيق مع مكتب تحركات بورتوفيق لاتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث تم الدفع  بعدد 5 قاطرات وقسم الإنقاذ بالهيئة للتعامل السريع مع الموقف، وتعويم السفينة.

ناقلة البترول AFFINITY تحمل علم سنغافورة

يذكر أن ناقلة البترول AFFINITY تحمل علم سنغافورة، وذلك على غرار ما حدث  مع السفينة البنمية إيفرجيفن، ويصل طول ناقلة البترول AFFINITY، أكثر من 250 مترًا، حيث كانت متجهة لميناء ينبع بالسعودية، وكان من المتوقع لها أن تصل  للميناء في 2 سبتمبر، وجنحا بالقرب من موقع جنوح سفينة إيفرجيفين فى مارس الماضى لمدة 6 أيام.

وظلت سفينة الحاويات الضخمة إيفيرجيفن، حديث العالم ووسائل الإعلام الدولية بعد جنوحها في 23 من مارس بالنقطة 151 ترقيم قناة السويس، وإعاقتها للملاحة البحرية.

تمكنت 5 قاطرات تابعة لهيئة قناة السويس في تعويم السفينة التي كانت متجهة إلى المملكة العربية السعودية

إقرأ أيضاً.. اقتصادية قناة السويس: 23 سفينة إجمالى الحركة الملاحية بموانئ بورسعيد

وبحسب موقع vesselfinder لتتبع حركة السفن، جنحت السفينة التي تحمل اسم Affinity V، وبطول 252 مترًا بالقرب من تقاطع مجرى قناة السويس مع مجرى قناة السويس، وتمكنت 5 قاطرات تابعة لهيئة قناة السويس في تعويم السفينة التي كانت متجهة إلى المملكة العربية السعودية، هي مساعد 1 ومساعد 3 ومساعد 5 من الإسماعيلية والقاطرة عزت عادل وقاطرتين صغيرتين من السويس.

إقرأ ايضاً.. «اقتصادية قناة السويس»: تعاون بين «التنمية الرئيسية» و«موانئ دبي» لإنشاء منطقة لوجستية في السخنة

إقرأ أيضاً.. «اقتصادية قناة السويس»: جلسات نقاشية مع «ميرسك» و«سيمنز» حول مشروعات الوقود الأخضر

إقرأ أيضاً.. "مدبولى" لرئيس اقتصادية قناة السويس: بتعليمات من القيادة السياسية.. نحرص على دفع المشروعات بالمنطقة