الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«الرقابة المالية» تقرر شطب صندوق التأمين الخاص بالعاملين في شركة «إيديال»

الإثنين 12/سبتمبر/2022 - 09:09 م
أصول مصر

أصدر الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم، القرار 1530 لسنة 2022، بشطب تسجيل صندوق التأمين الخاص بالعاملين فى شركة الدلتا الصناعية “إيديال”، من سجل صناديق التأمين الخاصة بالهيئة، بداية من تاريخ صدور القرار.

عدد صناديق التأمين الخاصة المسجلة بالهيئة العامة للرقابة المالية بلغت 764 صندوقًا بنهاية 2021

يذكر أن عدد صناديق التأمين الخاصة المسجلة بالهيئة العامة للرقابة المالية بلغت 764 صندوقًا بنهاية 2021، وبلغ عدد الصناديق العاملة منها 694 صندوقًا، بالإضافة إلى 70 صندوقًا تحت التصفية.

يستفيد من الصناديق الخاصة نحو 5 ملايين عضو بإجمالى اشتراكات سنوية بلغت 13.6 مليار جنيه بنهاية2021

ويستفيد من تلك الصناديق نحو 5 ملايين عضو، بإجمالى اشتراكات سنوية بلغت 13.6 مليار جنيه بنهاية2021، كما بلغت قيمة استثمارات صناديق التأمين الخاصة بنهاية عام 2021 نحو 102.3 مليار جنيه، بمعدل نمو نسبته 19.5%، مقارنة بعام 2020.

النظام الأساسى للصندوق

وصندوق التأمين الخاص هو كل نظام فى أى جمعية أو نقابة أو هيئة أو من أفراد تربطهم مهنة واحدة، أو عمل واحد أو أية صلة اجتماعية أخرى، تتألف بغير رأس مال، ويكون الغرض منها وفقا لنظامه الأساسي أن تؤدى إلى أعضائه أو المستفيدين منه تعويضات أو مزايا مالية، أو مرتبات دورية، أو معاشات محددة.

إقرأ أيضاً.. «الرقابة المالية» تلغي ترخيص شركتي «جي جي دبليو القابضة» و«إيجيبشيان أنجلو»

إقرأ أيضاً.. «الرقابة المالية» تفوز برئاسة لجنة الأسواق النامية والناشئة بـ«الأيوسكو» للمرة الثانية على التوالي

وترتبط صناديق التأمين الخاصة بقطاع التأمين، والتى تعد أحد أشكال أدوات الادخار، وهى عبارة عن أنظمة تأمينية خاصة، يتم تسجيلها بالسجل المنشأ لهذا الغرض بالهيئة، بحيث تصبح منفصلة عن الجهة المنشئة لها، ويتم تكوينها لأغراض منح مزايا لمجموعة من العاملين بالجهة المنشئة للصندوق، وتكون فى شكل مزايا تأمينية أو معاشات إضافية أو مزايا اجتماعية أو رعاية صحية.

إقرأ أيضاً.. رئيس «الرقابة المالية»: تعديلات على قواعد قيد الأوراق المالية وشطبها الفترة المقبلة

إقرأ أيضاً.. «الرقابة المالية»: إصدار سندات توريق بنصف مليار جنيه لإحدى محافظ التمويل