الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

مساعد وزير المالية: إجراءات سريعة لتسهيل الإفراج الجمركى للمشاركين فى قمة المناخ

الأحد 25/سبتمبر/2022 - 11:12 م
أصول مصر

صرحت د.منى ناصر، مساعد وزير المالية لقطاع تطوير الجمارك، أنه سيتم الإفراج الجمركي خلال ساعات عن معدات المشاركين فى مؤتمر المناخ المزمع عقده في شرم الشيخ.

تشكيل لجنة من الضرائب والجمارك لتيسير إجراءات الإفراج الجمركي عن الأصناف الواردة في إطار قمة المناخ

وأوضحت خلال مداخلة تليفزيونية، أنه جرى تشكيل لجنة من الضرائب والجمارك لتيسير إجراءات الإفراج الجمركي عن الأصناف الواردة في إطار قمة المناخ، ومنها معدات المراسلين الإعلاميين والصحفيين، مثل الكاميرات.

وأشارت إلى هناك إجراءات سريعة للإفراج الجمركي عن الشحنات من مختلف الأنواع خلال 24 ساعة، وقالت: “مفيش حد هيشتكي، وحتى الآن لم نتلق شكاوى”.

رد ضريبة القيمة المضافة لضيوف مصر فى قمة المناخ المزمع عقدها فى مصر خلال نوفمبر المقبل

وفى وقت سابق أصدر الدكتور محمد معيط، وزير المالية، قرارًا وزاريًا بتشكيل لجنة من قيادات مصلحتي الضرائب والجمارك، لتيسير إجراءات الإفراج الجمركي ورد ضريبة القيمة المضافة لضيوف مصر فى قمة المناخ المزمع عقدها فى مصر، خلال نوفمبر المقبل.

وقال وزير المالية الدكتور محمد معيط، إنه تم إعداد دليل إجرائي مبسط باللغتين العربية والإنجليزية، يتضمن الإجراءات الجمركية على الواردات تحت نظام الإفراج المؤقت، وإجراءات التخليص المسبق، وإجراءات رد الضريبة على القيمة المضافة للمغادرين الأجانب، وتعميم هذا الدليل، ونشره وربطه بالموقع الإلكتروني الرسمي لمؤتمر المناخ، والموقع الإلكتروني لوزارة المالية، والجهات الأخرى ذات الصلة.

إقرأ أيضاً.. قرار حكومي بتأسيس شركة مصرية لرد ضريبة القيمة المضافة لمغادري البلاد من الأجانب

إقرأ أيضاً.. «المالية»: لا يوجد ما يسمى بالدولار الجمركي.. والجمارك تستخدم الأسعار المعلنة من البنك المركزي كل يوم