السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

الدولة تتجه إلى تحسين قيمة المعاشات بزيادتها سنويًّا بنسب تزيد عن التضخم

الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 11:35 م
اللواء جمال عوض رئيس
اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية

تتجه الدولة لتحسين قيمة المعاشات بزيادتها سنويا بنسب تزيد عن نسبة التضخم، بما يوفر زيادة حقيقية في دخول أصحاب المعاشات والمستحقين حيث تناقش الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية القوانين المنظمة لعمل الهيئة، والتحديات التي تواجه نظام التأمينات الاجتماعية ومحاور الإصلاح، وذلك خلال المؤتمر العربي للتقاعد.

كشف اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن الهيئة لديها 591 مقراً على مستوي الجمهورية، وتتجه لتحقيق التحول الرقمي الكامل في كافة مقراتها، مشيراً إلى أن الهيئة تسعى للقضاء على عدد من التحديات خاصة ظاهرة تدني المعاشات،.

وأوضح  عوض، خلال المؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات الاجتماعية، أن مجهودات الدولة المصرية لضم فئة العمالة غير المنتظمة والمهن الحرة للمظلة التأمينية لتحقيق السلام الاجتماعي لهم، حيث ضمن القانون تحقيق الاستفادة الكاملة لتلك الفئة من المجتمع بأن يقوم العامل بسداد 9% من قيمة الأجر التأميني فقط وتقوم الدولة بسداد 12%.

وتابع عوض:" بالتالي يتم تغطية هذا العامل من أخطار الشيخوخة والعجز والوفاة وإصابات العمل ويضمن معاش منتظم للعامل وأسرته".

وانطلقت، اليوم، فعاليات المؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات بمدينة شرم الشيخ تحت شعار “آفاق أنظمة التقاعد العربية للعام 2050 – التغيير والفرص”، والذي ينعقد تحت رعاية وزارة المالية ووزارة التضامن الاجتماعي والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

وشهد المؤتمر حضور ممثلي وفود العديد من الدول العربية منها ممثلين من البرلمان العربي، والبحرين، والسعودية، والسودان، وفلسطين، ولبنان، وتونس، والأردن، والإمارات، بالإضافة إلى العديد من المنظمات الدولية.