السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

وزير قطاع الأعمال يتابع تطورات الشراكة بين "صيدناوى" و"بى تك"

السبت 01/أكتوبر/2022 - 08:29 م
أصول مصر

قام المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، بزيارة فرع شركة صيدناوي وبيع المصنوعات بمنطقة سيدي جابر بالإسكندرية، فى ثالث زياراته للشركات التابعة بمحافظة الإسكندرية، وتم افتتاح الفرع بعد تطويره بالشراكة مع شركة بي تك، في إطار تفعيل وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

 

الوزارة حريصة على تشجيع وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص

 

وقال المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة حريصة على تشجيع وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وأشاد بالنهج الذي اتبعته الشركة القابضة للسياحة والفنادق فيما يخص الشراكة مع القطاع الخاص في فروع شركات التجارة الداخلية، وهو ما كان له أثراً ايجابياً على تنمية الفروع وتعظيم عوائدها.

يتكون الفرع من 4 طوابق على مساحة 3500 متر، وتم تطويره بتكلفة 32 مليون جنيه، تحملتها شركة بي تك، وذلك في نشاط الأجهزة الإلكترونية والأدوات المنزلية.

ويضم الفرع أكثر من 2000 منتج، ويبلغ العائد المتوقع لشركة صيدناوي من الفرع نحو 2.7 مليون جنيه سنوياً، بزيادة  8% سنويًا.

 

خسائر متتالية لعدة سنوات

 

وكان فرع سيدي جابر يحقق خسائر متتالية لعدة سنوات، بلغت قيمتها في آخر عام قبل الشراكة نحو 2 مليون جنيه.

وتفقد وزير قطاع الأعمال المهندس محمود عصمت، في ثاني محطات جولته الميدانية بمدينة الإسكندرية،  شركة الإسكندرية للأدوية والصناعات الكيماوية، إحدى شركات القابضة للأدوية والمستلزمات الطبية، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام.

 استمع وزير قطاع الأعمال إلى عرض توضيحي، تضمن نبذة عن الشركة والرؤية المستقبلية، حيث بلغت الاستثمارات المنفذة خلال الثلاث سنوات السابقة نحو 253 مليون جنيه، فيما بلغت الاستثمارات المتوقعة للعام الحالي 2022-2023 نحو 98 مليون جنيه، بإجمالي 351 مليون جنيه خلال 4 سنوات.

وأجرى المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال، جولة بمصانع الشركة، رافقه خلالها الدكتور أشرف الخولي، العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للأدوية، والدكتورة عبلة يوسف، العضو المنتدب للشركة، حيث اطلع على عينات من منتجات الشركة البشرية والبيطرية.

وأشاد وزير قطاع الأعمال العام بأعمال التطوير التي شهدتها وحدات وأقسام الشركة، وكذلك ثقة شركات عالمية في التصنيع على خطوط إنتاج الشركات التابعة، وفي مقدمتها شركة الإسكندرية.

إقرأ أيضاً.. وزير قطاع الأعمال يتفقد "مصر لصناعة الكيماويات" بالإسكندرية ويوجه بزيادة الإنتاج ورفع كفاءته