السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

شريف حمودة: مصر بذلت جهودًا كبرى في مجال تعاونيات البناء

الإثنين 03/أكتوبر/2022 - 06:24 م
أصول مصر

قال المستشار شريف حمودة رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة GV للتنمية العمرانية ، أن مؤتمر مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة فرصة لاستعراض جهود الدول المصرية في مجال التعاونيات.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم بمقر الهيئة العامة لتعاونيات البناء للاعلان عن تنظيم مؤتمر مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة، في دورته الثالثة عشر والـذي يعقـد للمـرة الأولـى فـي مصـر، أن شركة GV تفخر برعاية المؤتمر والترويج لذلك الحدث الهام وشدد على حرص شركة GV على مد جسور التعاون مع كل الهيئات والجهات المختلفة في الدولة لتحقيق مخططات التنمية العمرانية في مصر .

GV تتعاون مع الهيئة العامة لتعاونيات البناء لتنفيذ طربول أكبر مدينة صناعية مستدامة 

وتنفذ شركة GV للتنمية العمرانية بالتعاون مع الهيئة العامة لتعاونيات البناء والاسكان مشروع مدينة طربول أكبر مدينة صناعية متكاملة خضراء ومستدامة على مساحة 109 ملايين متر مربع بأطفيح الجديدة .

ويتم تجهيز " طربول " بأحدث بنية تحتية بما يتماشى مع متطلبات مدن الجيل الرابع ولتحقيق الثورة الصناعية بمفاهيم الاستدامة والتنمية الشاملة ، وتتميز " طربول " بقربها من شبكة الطرق الرئيسية التي تسهل الانتقال بين محافظات الجمهورية، ومنها طريق (القاهرة – أسيوط)، والطريق الدائري الإقليمي، وطريق (القاهرة – السخنة)، وطريق (الفيوم – أكتوبر)، وطريق (الكريمات – الزعفرانة)، وتبعد عن نهر النيل 5 كيلومترات، و44 كيلومترًا عن حلوان، ونحو 77 كيلومترًا عن مدينة 6 أكتوبر، و83 كيلومترًا عن العاصمة الإدارية الجديدة، ويفصلها عن ميناء السخنة 109 كيلومترات، و160 كيلومترًا عن البحر الأحمر.

وتشتمل المدينة على خدمات سكنية وترفيهية وتعليمية لخلق حياة متكاملة وتوطين القوي البشرية . وقال الدكتور حسام رزق رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والاسكان ان تكلفة المرحلة الاولي لتنفيذ مدينة طربول 3 مليارات دولار .

وأضاف أن الهيئة منفتحة على التعاون والشراكات مع القطاع الخاص وظهر ذلك فى العديد من المشروعات الكبري مؤخراً مثل التعاون مع مجموعة GV للتنمية فى مشروعات كبري منها مدينة طربول أكبر مدينة صناعية مستدامة وخضراء فى مصر وكذلك مشروعات فى القاهرة الجديدة ومحافظات اخري .

وتستضيف مصر المؤتمر الـ 13 لمجلس وزراء التعاونيات للمـرة الأولـى فـي مصـر، خلال الفتـرة مـن 17 إلى 20 أکتوبر 2022تحت عنوان: "معا لتنمية أفريقيا"، وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي و بحضور وزراء التعاونيات الأفارقة وكبار قادة التعاونيات في العالم، وعلى رأسهم رئيس الحلف التعاوني الدولي ورئيس الحلف التعاوني الافريقي ورئيس تعاونيات الاسكان الدولية.