الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

«بي إم دبليو» تحتفل بإنتاج 6 ملايين سيارة في الولايات المتحدة

الأربعاء 05/أكتوبر/2022 - 06:42 ص
أصول مصر

احتفلت شركة بي إم دبليو الألمانية الشهيرة لصناعة السيارات الفاخرة، بوصول إنتاجها من السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 6 ملايين سيارة، وذلك بفضل مصنع سبارتانبورج بولاية جنوب كارولينا. وقررت الشركة الألمانية الإبقاء على تصنيع طراز X6 M  فى الولايات المتحدة.

 

منذ يونيو 2020 أنتج فريق مصنع سبارتانبورج مليون سيارة

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بي إم دبليو، روبرت إنجلهورن، في تصريحات نشرها موقع CarBuzz عن ما اعتبره إنجاز تاريخي في أمريكا: منذ يونيو 2020 أنتج فريق مصنع سبارتانبورج مليون سيارة، وأنا فخور بشكل لا يُصدق بشركائنا والمرونة التي أظهروها خلال هذا الوقت المضطرب، لدينا عاملون من الطراز العالمي يصنعون سيارات مستواها عالمي واستثنائي.

 

حقق المصنع إنتاجاً تاريخياً في النصف الأخير من 2020

 

ووفقاً للشركة الألمانية فقد حقق المصنع إنتاجاً تاريخياً في النصف الأخير من 2020، وكان الرقم القياسي في عام 2021 من خلال إنتاج 433810 سيارة، مع استمرار الإنتاج بشكل في عام 2022 رغم التحديات التي تواجه صناعة السيارات فى العالم بشكل عام، والمتمثلة في نقص الإمدادات.

وبالنظر إلى تطور إنتاج بي إم دبليو، يلاحظ مدى التقدم التكنولوجي لدى صانع السيارات الألماني، وتعود أول مليون سيارة أنتجتها الشركة إلى عام 2006، واستغرق الأمر 6 سنوات لإنتاج المليون الثاني، فى حين استغرق إنتاج المليون الثالث 3 سنوات فقط، وبحلول 2017 صنّعت السيارة رقم 4 ملايين في الولايات المتحدة، ثم في يونيو 2020 وصلت إلى 5 ملايين سيارة، وتقلصت مدة المليونية لتصبح عامين في 2022.

وقبل 30 عاماً وضع رئيس شركة بي إم دبليو، إبرهارد فون كوينهايم، وحاكم ولاية جنوب كارولينا، كارول كامبل، حجر أساس أول مصنع كامل لسيارات الشركة خارج ألمانيا، فيما قال الدكتور إنجلهورن إنه عندما بدأنا قبل 30 عاماً لم نكن نعلم أن إرث بي إم دبليو في جنوب كارولينا سيكون عميقاً للغاية.

وتعَدّ سيارات بي إم دبليو المُصدِّر الأول للمركبات في الولايات المتحدة، وبالنظر إلى أن الطاقة الإنتاجية لمصنعها الحالي 450 ألف سيارة سنوياً، فإنه يمكن بلوغ حاجز 7 ملايين سيارة مصنعة بالولايات المتحدة في أقل من 3 أعوام.

إقرأ أيضاً.. "BMW" و"مرسيدس" تعتزمان بيع مشروع مشترك لخدمات مشاركة السيارات إلى "ستلانتيس"