الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

شركة الجونة: يتم إعادة تدوير 60% من مخلفات مدينة الجونة مرة أخرى

الأحد 16/أكتوبر/2022 - 10:49 م
شركة الجونة: يتم
شركة الجونة: يتم إعادة تدوير 60% من مخلفات مدينة الجونة مرة

قال محمد عامر ، الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة ، أن شركة أوراسكوم التى تمتلك  مدينة  الجونة لديها اكثر من 11 مدينة في 7 دول مختلفة حول العالم.

واضاف "عامر "، ان  مدينة الجونة بالتعاون مع مجلة “فوربس الشرق الأوسط” تستعد لإطلاق مبادرة زرع 30 شجرة في 30 أسبوع ، وذلك على هامش مؤتمر الإعلان عن قمة الجونة under 30 بالتعاون مع المجلة الاقتصادية خلال نوفمبر المقبل.

تتميز مدينة الجونة بطابع خاص كونها مدينة متعددة الثقافات بهوية مصرية

وتابع، تتميز مدينة الجونة بطابع خاص كونها مدينة متعددة الثقافات بهوية مصرية، وتتمتع بتوافر جميع المقومات والمرافق والبنية التحتية من  فنادق ووحدات سكنية متنوعة، ومدارس بأنظمة تعليمية مختلفة، ومستشفى عالمي، وأنشطة ترفيهية واجتماعية وفعاليات مختلفة طوال العام مما يجعلها مقصداً هاما في محافظة البحر الأحمر .

المدينة لديها خطة لدعم ريادة الأعمال خلال عامين من الآن

واوضح الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة، أن المدينة لديها خطة لدعم ريادة الأعمال خلال عامين من الآن، ومن ضمنها "إنشاء الجونة بيزنس بارك ومن خلال إنشاء ساحة للعمل الجماعي co- working space تحت اسم G-space " .

16% من الطاقة المستخدمة بالمدينة من الطاقة الشمسية

وقال ، انه يتم إعادة تدوير 60% من مخلفات مدينة الجونة مرة أخرى ، فالمدينة  تدعم استخدام الطاقة الخضراء والنظيفة، ، و أن 16% من الطاقة المستخدمة بالمدينة من الطاقة الشمسية.

 

و قال الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة: "فخورون بالشراكة مع فوربس الشرق الأوسط لاستضافة النسخة الأولى لقمة تحت الثلاثين (Under 30 Summit) في مدينة الجونة. لقد بدأت مدينة الجونة بحلم لتأسيس مدينة متكاملة مستدامة ونابضة بالحياة، لذلك نؤمن في شركة أوراسكوم للتنمية بأهمية دعم الشباب من رواد الأعمال وتوفير البيئة المناسبة و كافة الإمكانيات لمساعدتهم على تحقيق أحلامهم. ونفخر أن مدينة الجونة تعد مركزًا مستدامًا للشركات الناشئة والشباب في مصر."

تجدر الإشارة إلى أن فوربس الشرق الأوسط تقوم كل عام بإعداد قائمة (30 Under30) بهدف دعم وتمكين شباب رواد الأعمال والمبتكرين، وأنه تم اختيار مصر لانعقاد النسخة الأولى من قمة تحت الثلاثين (Under 30 Summit) كونها تعد واحدة من أهم الأسواق في المنطقة، ولديها العديد من المواهب الشابة في قطاعات مختلفة مثل الرياضة والعلوم والتكنولوجيا والتأثير الاجتماعي، فضلًا عن تقدمها في مجال ريادة الأعمال، فقد تضاعف حجم الاستثمارات في الشركات الناشئة من 183 مليون دولار بعدد 117 صفقة في عام 2020، إلى 491 مليون دولار بعدد 147 صفقة خلال عام 2021، وفقًا لتقرير منصة (MAGNiTT) بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة التكنولوجيا.