الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

25 مليار جنيه استثمارات لاستكمال مشروعات البنية التحتية في منظومة المخلفات الصلبة

الثلاثاء 18/أكتوبر/2022 - 09:48 م
أصول مصر

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، عن استكمال الوزارة لمشروعات البنية التحتية لمنظومة المخلفات البلدية الصلبة ومشروعات تحسين البيئة والنظافة وذلك بإجمالي استثمارات ٢٥ مليار جنيه.

تنفيذ عدد من المشروعات

وأضاف وزير التنمية المحلية أنه جاري تنفيذ عدد من المشروعات المرتبطة بقطاع المخلفات من المدافن الصحية والمحطات الوسيطة الثابتة والمتحركة ومصانع تدوير للمخلفات.

جاء  ذلك خلال مشاركة وزير التنمية المحلية في اجتماع لجنة الادارة المحلية لعرض أولويات عمل الوزارة خلال العامين القادمين، فيما أوضح وزير التنمية المحلية أنه سيتم متابعة رفع التراكمات التاريخية من المخلفات بالمحافظات ورفع المتولد اليومي وشراء حوالي ١٢٠٠ معدة نظافة متنوعة ورفع ٢٥ مليون طن مخلفات نواتج تطهير الترع والمصارف بالتعاون مع وزارة الري بتكلفة ١.٥ مليار جنيه.

تنفيذ مشروع مصرف كيتنشر

كما عرض الوزير كذلك جهود ومتابعة الوزارة فيما يخص تنفيذ مشروع مصرف كيتنشر فيما يخص مكون المخلفات الصلبة بمسار المصرف والقري والمدن الواقعة على نطاق المصرف في محافظات الدقهلية وكفر الشيخ والغربية باستثمارات تبلغ حوالي ٧٩ مليون يورو بالتعاون مع البنك الاوروبي.

البدء في تنفيذ قانون المحال العامة

وأعلن وزير التنمية المحلية عن البدء في تنفيذ قانون المحال العامة خلال شهر أكتوبر الجاري حيث تم الانتهاء من جميع اجراءات اطلاق القانون تمهيداً لتنفيذه على أرض الواقع خاصة بعد صدور قرار رئيس الوزراء فيما يخص اللائحة التنفيذية للقانون وتشكيل اللجنة العليا للتراخيص .

اقرأ أيضا:

رئيس هيئة الرعاية الصحية: نسعى لتصبح مصر بوابة أفريقيا والشرق الأوسط في القطاع الطبي