الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

محمد صلاح على بعد هدف واحد لتسجيل رقم تاريخي جديد مع «ليفربول»

الأربعاء 19/أكتوبر/2022 - 02:55 ص
أصول مصر

 يعتزم الفرعون المصرى محمد صلاح، تحقيق رقم جديد في الدوري الإنجليزي، مساء اليوم الأربعاء، وذلك خلال لقاء فريقه ليفربول ضد وستهام على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 12 من بطولة البريميرليج..

 

ثاني أعلى الهدافين في تاريخ نادى ليفربول

 

وفى حال إحراز النجم محمد صلاح هدفاً في مرمى وستهام سيكون ثاني أعلى الهدافين في تاريخ نادى ليفربول، بواقع 70 هدفاً، حيث يمتلك حالياً نفس عدد أهداف الأسطورة ستيفين جيرارد الذي أحرز 69 هدفاً، وحال إحرازه الهدف فسيكون الهداف التاريخي الثاني للآنفيلد، بعد روبي فاولر  الذى سجل 85 هدفاً.

 

يتواجد ليفربول في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي

 

وقبل مباراة اليوم يتواجد ليفربول في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 13 نقطة، جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في 4 وخسارة لقاءين، ويتبقى له مباراتين مؤجلتين.

فى حين يأتي نادي وستهام في المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 11 نقطة، جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في مباراتين وخسارة 5 مواجهات، ويتبقى له مباراة واحدة مؤجلة.   تاريخياً التقى الفريقين في 52 مباراة في الدوري الإنجليزي، وتمكن الريدز من تحقيق الفوز فى 32 لقاء، والتعادل في 10 مواجهات، وخسارة مثلها.

فيما سجل نادي ليفربول 99 هدفاً في مرمى نادي وستهام، وأحرز الأخير  48 هدفاً فقط، وحصل الريدز على 6 ركلات ترجيح سجل منها 5 مقابل 3 لصالح وستهام سجلهم جميعاً.

وتمكن نادي ليفربول من الخروج خلال 22 مباراة بشباك نظيفة، مقابل 10 مواجهات فقط لصالح وستهام، فيما حصل لاعبو ليفربول على 51 إنذاراً وحالتي طرد، مقابل 88 نالها لاعبو وستهام و4 حالات طرد.

وكانت آخر مواجهة بين الفريقين في الخامس من مارس الماضي، وانتهت بفوز ليفربول بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "أنفيلد" الذي ستقام عليه مباراة اليوم، بينما انتهت نتيجة المباراة قبل الماضية على ملعب لندن الأولمبي بخساره الريدز بنتيجة 3-2، وصنع خلالها محمد صلاح الهدف الأول للريدز، والذي أحرزه ترينت ألكسندر أرنولد.

إقرأ أيضاً.. اتحاد الكرة يهنئ محمد صلاح على تواجده خامساً بقائمة أفضل لاعبى العالم

إقرأ أيضاً.. محمد صلاح: أحب دائمًا اللعب من أجل لقب الدوري الإنجليزي.. لكن ما زلنا بعيدين