الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

هل تهدد «بلو سكاي» عرش «تويتر» بعد صفقة استحواذ ماسك على المنصة؟

السبت 29/أكتوبر/2022 - 08:59 م
أصول مصر

أطلق أغنى رجل فى العالم الملياردير الأمريكى إيلون ماسك، تغريدات مثيرة للجدل عقب استحواذه على منصة التغريدات القصيرة تويتر، مقابل 44 مليار دولار، بعد عدة أشهر من المفاوضات الصعبة والدعاوى القضائية مع الشركة المالكة للمنصة الشهيرة.

تحذيرًا من تييري بريتون

وتلقى إيلون ماسك تحذيرًا من تييري بريتون، المفوض الأوروبي للسوق الداخلية، وذلك بعد إطلاقه تغريدة قال فيها “تم تحرير العصفور”.

وأتم “ماسك” مالك ومؤسس شركة تيسلا للسيارات الكهربائية، وشركة سبيس إكس للصواريخ الفضائية، صفقة الاستحواذ على موقع تويتر منذ يومين مقابل 44 مليار دولار، عقب مفاوضات ومحاكم استمرت عدة أشهر.

وشهدت الساعات الأولى منذ تولي إيلون ماسك زمام الأمور كرئيس جديد للشركة عدد من القرارات، وفي اليوم الأول من توليه رئاسة موقع التدوين المصغر، أقال ماسك عدداً من المسؤولين التنفيذيين، بينهم المدير التنفيذي باراج أجراوال، والمدير المالي نيد سيجال، ورئيسة الشؤون القانونية والسياسات، فيجايا جادي.

وقالت شبكة سي إن إن الأمريكية، إن المسؤولين الثلاثة سيتركون تويتر، ومعهم مبالغ تقدر بحوالي 187 مليون دولار، مشيرة إلى أنهم سيحصلون على جزء كبير من هذه الأموال حتى لو بقوا فى الإدارة الجديدة، فيما سيحصلون وغيرهم من المساهمين على دفعات من ماسك، بعد شراء أسهمهم مقابل 54.20 دولارا للسهم.

وشكلت مبيعات الإعلانات 90% من عائدات شركة تويتر في الربع الثاني من العام الجاري، وأعربت العديد من الوكالات الإعلانية والعلامات التجارية عن شكوكها بشأن مستقبل الشركة في مايو الماضي، عندما كانت الصفقة في بداياتها.

اشتعال المنافسة بين إيلون ماسك ومؤسس العصفور الأزرق جاك دورسي

ويبدو أن المنافسة قد تشتعل قريبًا بين إيلون ماسك بعد سيطرته الكاملة على تويتر، ومؤسس العصفور الأزرق والرئيس التنفيذي السابق، جاك دورسي، حيث أعلن الأخير قبل أيام أنه سيطلق تطبيقًا جديدًا يسمى "بلو سكاي"، يكون فيه المستخدمون هم المتحكمين بالخوارزميات، فهل يهدد ذلك عرش تويتر؟

إقرأ أيضاً.. بعد استحواذ إيلون ماسك عليها.. ماذا قال «ترامب» عن عودته لتويتر؟

إقرأ أيضاً.. بعد استحواذ “ماسك” على المنصة.. "جنرال موتورز" توقف إعلاناتها على "تويتر"

إقرأ أيضاً.. المالك الجديد.. إيلون ماسك يعلن تشكيل مجلس إشراف على المحتوى لـ"تويتر"