الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

خلال مشاركتها فيCOP27.. شركة GV للتنمية العمرانية تسلط الضوء على "طربول"

الخميس 03/نوفمبر/2022 - 08:02 ص
أصول مصر

تستعد شركة GV للتنمية العمرانية للمشاركة فى مؤتمر المناخ COP27 الذى تبدأ فعاليته الاثنين المقبل بمدينة شرم الشيخ..

 

أكبر مدينة صناعية مستدامة وخضراء فى مصر

 

ومن المقرر أن تسلط شركة GV للتنمية العمرانية، الضوء  على مشروعها بمدينة طربول، أكبر مدينة صناعية مستدامة وخضراء فى مصر، والتى تقوم الشركة بتطويرها بالتعاون مع الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان.

من جانبه أكد المهندس شريف حمودة، رئيس مجلس إدارة شركة GV للتنمية العمراني، على أن "طربول" أول مدينة صناعية متكاملة تشمل مصانع ووحدات سكنية وخدمات متنوعة، لتكون أول نموذج للمدن القابلة للإعاشة التامة .  

وأضاف أنه يتم تجهيز المدينة بأحدث بنية تحتية بما يتماشى مع متطلبات مدن الجيل الرابع، ولتحقيق الثورة الصناعية بمفاهيم الاستدامة والتنمية الشاملة التي تحقق أعلى مستوى من جودة الحياة، موضحاً أن الشركة ستعلن عن توقيع تعاقدات كبري مع مصنعين وشركات دولية خلال مؤتمر المناخ COP 27 .

 

تجهيز المدينة بأحدث بنية تحتية بما يتماشى مع متطلبات مدن الجيل الرابع

 

تقع مدينة «طربول» على مساحة إجمالية 109 ملايين متر مربع بمركز أطفيح بمحافظة الجيزة، وتتميز بقربها من شبكة الطرق الرئيسية التي تسهل الانتقال بين محافظات الجمهورية، ومنها طريق (القاهرة – أسيوط)، والطريق الدائري الإقليمي، وطريق (القاهرة – السخنة)، وطريق (الفيوم – أكتوبر)، وطريق (الكريمات – الزعفرانة)، وتبعد عن نهر النيل 5 كيلومترات، و44 كيلومترًا عن حلوان، ونحو 77 كيلومترًا عن مدينة 6 أكتوبر، و83 كيلومترًا عن العاصمة الإدارية الجديدة، ويفصلها عن ميناء السخنة 109 كيلومترات، و160 كيلومترًا عن البحر الأحمر.

وتضم “طربول” خدمات سكنية وترفيهية وتعليمية، وتوفر 675 ألف فرصة عمل مباشرة، وذلك في المصانع المقرر إقامتها، وفرص عمل غير مباشرة لا تقل عن 3 ملايين فرصة.

وتمت مراعاة جميع الأساليب التي تتوافق مع معايير الاستدامة الدولية، وسيتم إطلاق منظومة لتدوير المخلفات الضخمة والصلبة.

وتتمتع مدينة «طربول» بأحدث الآليات لضمان ترشيد الموارد والكفاءة في الاستخدام ، بما يضمن أعلى جودة ونقاء للهواء والماء، وجاري تنفيذ أعمال المرافق والبنية الأساسية التي يتم تنفيذها باستخدام التكنولوجيا النظيفة والهيدروجين الأخضر.

إقرأ أيضاً.. المهندس شريف حمودة: نعمل أن تصبح «طربول» عاصمة صناعية مستدامة لمصر

إقرأ أيضاً.. شريف حمودة رئيس مجلس إدارة شركة GV: تريليون جنيه استثمارات «طربول».. ونهدف إلى ضخ 30 مليار جنيه استثمارات عقارية وساحلية حتى 2024